تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

متعاقدو “اللبنانية”: للإسراع في إقرار ملف التفرغ

متعاقدو “اللبنانية”: للإسراع في إقرار ملف التفرغ
متعاقدو “اللبنانية”: للإسراع في إقرار ملف التفرغ

شات الوئام

طالبت لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية في الشمال بـ”الإسراع بإقرار ملف التفرغ في هذه الأيام العصيبة التي يعيش فيها الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية واقعا مريرا وغير مسبوق يكاد يكون، ومن دون مبالغة، أصعب من حال جميع القطاعات العاملة في القطاع العام”.

وحيّت اللجنة، في بيان، “الجهود الجبارة التي يبذلها الأساتذة المتعاقدون في عملية التعليم عن بعد واستمرارهم بالقيام بمهامهم على أكمل وجه في هذه الظروف برغم الظلم التاريخي اللاحق بهم”.

وشددت على “ضرورة إصدار تعاميم رسمية تؤكد احتساب ساعات التدريس عن بعد للأساتذة المتعاقدين في الجامعة ضمانا لجهودهم وتأكيدا عدم ضياعها”.

ودعت إلى “العمل على تسريع دفع المستحقات المتراكمة للأساتذة المتعاقدين في أقرب فرصة تخفيفا لعبء الظروف الكارثية الحالية”.

وأكدت “ضرورة الالتزام برفع ملف التفرغ ضمن المهلة التي تم الاتفاق عليها في اجتماع السابع والعشرين من شباط الماضي بين رابطة الأساتذة ورئيس الجامعة والتي تنتهي بتاريخ 11 نيسان 2020”

وختمت مشددةً على “ضرورة إقرار ملف التفرغ من قبل الحكومة تنفيذا لوعدها الذي قطعته في بيانها الوزاري بملء الشواغر الأكاديمية في الجامعة اللبنانية وذلك في مهلة مئة يوم بعد تشكيلها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة