نجار: لا يمكن إحضار جميع اللبنانيين

نجار: لا يمكن إحضار جميع اللبنانيين
نجار: لا يمكن إحضار جميع اللبنانيين

أشار وزير الأشغال والنقل ميشال نجار، في تصريح من في ، إلى أن “على ضوء تقييم المرحلة الأولى، سنقرر كيف ستتم المرحلة الثانية لعودة المغتربين”، لافتا إلى أن “رحلات يوم الاثنين لا تزال قائمة”.

وشدد نجار على “أننا لا يمكننا إحضار جميع اللبنانيين في الخارج، وهذا أمر هائل بسبب عدد المغتربين الكبير”، موضحا أن “ما يتم القيام به حاليا أطلقنا عليه اسم “pilot test”، لنقوم بالتقييم المناسب الذي يمكننا من زيادة عدد الرحلات”.

وقال: “بدأنا في الدول التي تحتوي على أقل عدد من الإصابات لكي نستطيع تحسين الإجراءات والبدء بإحضار اللبنانيين من البلدان الأكثر تضررا، والموضوع لا يقتصر على إحضار المسافرين فقط، قسم منهم يريد القدوم لأن عائلاتهم لا تستطيع إرسال الأموال إليهم لكي يعيشوا بكرامتهم”.

ولفت إلى أن “هذا الأمر تمت معالجته في مجلس الوزراء أمس الأربعاء، والآن سيتمكن الأهل من إرسال أموال لذويهم في الخارج، وبذلك إن لم يستطيعوا العودة سيكونون قادرين على العيش في وضع جيد”.

ورأى أن “رفض الرعايا الأميركيين العودة إلى بلدهم هو نيشان”، مشيرا إلى أن “هناك عملا مشتركا بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية التي تراقب كل من يذهب إلى الفنادق وتتعاون مع السلطات المحلية، كذلك وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الخارجية وجهاز أمن المطار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى