أخبار عاجلة

سلسلة لقاءات للراعي في بكركي

سلسلة لقاءات للراعي في بكركي
سلسلة لقاءات للراعي في بكركي

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، الوزير السابق الدكتور عبدالله فرحات والدكتور وليد فرحات في زيارة تهنئة بسلامة العودة الى .

واعتبر عبدالله فرحات أن “زيارة الصرح أمر ضروري للاستماع الى وجهة نظر غبطته في عدد من المواضيع التي تهم لبنان وتقييمه للوضع الحالي”، مؤكدا الدور الرائد للكنيسة في تقريب وجهات النظر بين القوى المتصارعة.

وأضاف: “هذا هو دور المؤسسة المقدسة لإخراج لبنان والمنطقة من هذا الصراع المستحكم الذي ادى الى خراب الكثير من الدول. ونحن نؤيد فكر غبطته ورؤيته ونعتبرهما خطة طريق لكل ساعي خير ضد الاصطفاف والتخندق”.

وتسلم الراعي من فرحات دعوة لحضور توقيع كتابه الأول “وحيد” الصادر عن “دار الساقي” يوم الأحد المقبل في جناح “دار الساقي” في معرض الدولي للكتاب في البيال. ولفت فرحات الى ان “هذا العمل الفكري مستوحى من قصة لبنانية واقعية تدور احداثها حول الأحداث الدراماتيكية المؤثرة التي عاشتها سيدة لبنانية طيلة المهمة الديبلوماسية التي اسندت اليها في احدى دول اميركا الجنوبية”.

ثم التقى الراعي النائب نعمة الله ابي نصر الذي اطلعه على اقتراح “عدد من القوانين المقدمة الى مجلس النواب ومنها قانون اقرار محافظة كسروان ومركزها جونية، واقتراح قانون لذكرى اعلان دولة لبنان الكبير”.

ومن زوار الصرح عضو المجلس التنفيذي في الرابطة المارونية الدكتور جوزف كريكر ومقرر لجنة الثقافة والتراث والحوار في الرابطة الدكتور شارل رزق الله اللذان التمسا بركته للبدء باعمال ترميم الموقع البطريركي الأول في المغيري بالتعاون مع البطريركية المارونية ووزارة الثقافة ومديرية الآثار والرابطة المارونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور والفيديو.. قتلى وجرحى في حادث سير مروع على المدينة الرياضية
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية