أمين عام “الحزب”: النظام اللبناني يحتاج إلى تطوير.. ولا نريد أن نحكم البلد

أمين عام “الحزب”: النظام اللبناني يحتاج إلى تطوير.. ولا نريد أن نحكم البلد
أمين عام “الحزب”: النظام اللبناني يحتاج إلى تطوير.. ولا نريد أن نحكم البلد

شدد أمين عام “ على ان الحزب لا يريد الحرب الاهلية في ، ولا يريد ان يحكم البلد، لافتاً الى ان النظام اللبناني يحتاج إلى تطوير وإصلاح لكن ليس على قاعدة نسفه، ولكن يمكن الجلوس والبحث في تطوير الطائف”.

وقال نصرالله، في حديثه لإذاعة “النور” في الذكرى العشرين لعيد المقاومة والتحرير: “المستعجلون اليوم على نزع سلاح المقاومة يستطيعون قراءة التاريخ، وكل الحدود والمستوطنات الاسرائيلية خارج دائرة الأمان في حال اعتدي علينا”، مضيفا “ تعرف أن أي قصف للبنان لا يمكن أن يمر من دون رد وهذه قاعدة من قواعد الاشتباك”.

وأردف نصرالله: “لبنان رفض تغيير مهمة اليونيفل، لكن الاسرائيليين يريدون اطلاق يد اليونيفل وأن يكون لها الحق بمداهمة وتفتيش الأملاك الخاصة وهناك ضغط أميركي على لبنان بهذا الملف”، موضحا ان “حزب الله” ليس ضد بقاء اليونيفيل ولكن التغيير في المهمة يمسّ بالسيادة اللبنانية.

وقال نصرالله: “في لبنان يجب أن تكون أسقف واضحة لأي تغيير داخلي أبرزها عدم التقسيم وعدم إعطاء فرصة للعدو، فأدوات التغيير في الداخل اللبناني يجب أن تراعي تركيبة البلد والمخاوف الموجودة فيه”.

ولفت الى “اننا دخلنا الحكومة وبدأنا في ملف مكافحة الفساد لكن البعض لا يزال يسأل لماذا نريد أن نكافح الفساد عبر القضاء فاسمحوا لنا كحزب الله أن نحارب الفساد على طريقتنا وأن نسير في الاصلاح على طريقتنا، والانتخابات النيابية محطة ليحاسب الناس الفاسدين”، مضيفا “لا مصلحة ولا يمكننا أن نستخدم القوة في أي ملف فساد في لبنان وأي خلاف في لبنان على أي موضوع يتحول بسرعة إلى خلاف طائفي”.

وأكد ان “معادلة إسقاط المسيرات الاسرائيلية في الأجواء اللبنانية ما زالت قائمة، ومنذ اعتداء المسيرات في لم يعتد العدو مجدداً بهذه الطريقة”.

وتابع “ان أداء المقاومة عام 2000 جنّب لبنان حرباً أهليّة طائفية خطّط الإسرائيلي لإشعالها”، والأجواء الداخلية في لبنان عام 2000 لم تكن أفضل بكثير من الأجواء الحالية، آنذاك لم يكن هناك إجماع على المقاومة بل كان الانقسام عموديًا”.

واشار نصرالله الى ان “ذهاب إسرائيل إلى المعركة في دليل على انتصار محور المقاومة، وهناك فصائل في كانت على اتصال مع إسرائيل وتتلقى منها الدعم على مختلف المستويات”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى