انسحاب نبيل الحلبي من السباق الإنتخابي

انسحاب نبيل الحلبي من السباق الإنتخابي
انسحاب نبيل الحلبي من السباق الإنتخابي

التقى رئيس الحكومة ، مساء اليوم الأربعاء في بيت الوسط، المرشح للمقعد السني في دائرة الثانية نبيل الحلبي، الذي أعلن انسحابه من السباق الإنتخابي لصالح لائحة "" في بيروت الثانية.

سئل: أنت تنسحب اليوم لصالح لائحة "تيار المستقبل"، في حين أنّه كان يفترض أن تترأس لائحة اللواء أشرف ريفي في بيروت. فيما الذي حصل؟

أجاب: "هذا صحيح، وأنا أنسحب لصالح لائحة تيار المستقبل لأنّني مع وحدة الصف. لقد حاولنا في الفترات السابقة أن نقوم بعمل وحدوي ونوحد الجبهات، وكنّا ضمن هذا الخط السياسي، وبالتالي العودة إلى هذا الخط الآن ضرورة ومطلب، وإلا فإننا نتعرض لشرذمة تتسبب بها عملية الترشيحات".

وأضاف: "أنا هنا أتحدث بالسياسة، فالجميع له الحق بالترشح بالنسبة للعمليات الإصلاحية أو من المجتمع المدني أو غيره. ولكن في موضوع المزايدات السياسية، فإنا أعتبر أنّها خطيئة كبيرة جدّاً، بل خطيئة قاتلة. لذلك يفترض بنا أن نعود إلى هذا الخط الأساسي. وإذا أردنا أن نقرأ بالشكل الصحيح الإشارات الآتية سواء من الدول أو من المنطقة، نفهم أن الحريري، من الآن وحتى السنوات الأربعة المقبلة، اتخذ القرار الصحيح والصائب. ونحن علينا أن نقف مع الموقف العربي للحفاظ على هويتنا العربية ضد من يريد سلبنا هذه الهوية الثقافية، والجميع يرى ما تتعرض له المنطقة في هذا الإطار. وعليه نحن أمام تحد كبير ويجب أن نكون مع بعضنا البعض لا أن نضع المتاريس في وجه بعضنا البعض".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى