شيا في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.. وبحث في الأوضاع العامة

شيا في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.. وبحث في الأوضاع العامة
شيا في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى.. وبحث في الأوضاع العامة

بحث نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، في مقر المجلس في زيارة تعارفية، مع سفيرة الأميركية في دوروثي شيا في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة. في حضور الأمين العام للمجلس نزيه جمول. 

وأكد الخطيب أن “الادارة الاميركية لا تتعاطى بانصاف مع القضايا العربية والاسلامية، وهي منحازة الى الكيان الصهيوني الذي يتمادى في غطرسته، وينتهك بشكل يومي السيادة اللبنانية، فيما المطلوب ان تنصف الادارة الاميركية الشعب الفلسطيني”، داعيا الى “رفع العقوبات الجائرة عن الشعوب والدول، والتي تلحق الضرر بالعلاقات الاميركية مع هذه الشعوب ويزيد من ازماتها ولا يحقق اهدافها، فيما نحن نتطلع الى افضل العلاقات مع الشعب الاميركي الذي تربطه مع ابناء الجاليات العربية والاسلامية ولا سيما اللبنانية منها اطيب علاقات المودة والاحترام”.

وأكد “الحق اللبناني في استعادة أرضه وثرواته النفطية في المنطقة الحدودية المعتدى عليها من ”، منوها بـ”الدور الريادي الذي يقوم به رئيس مجلس النواب في ادارته لملف المفاوضات حول ترسيم الحدود البرية وحق لبنان في ثرواته”.

وشدد على “حرص المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى على العيش الاسلامي المسيحي ، وهذا ما دأب عليه منذ وقوف الامام السيد موسى الصدر في وجه الحرب الفتنة”.

وجدد الخطيب دعمه لـ”الحكومة في مهامها الانقاذية التي ترتكز على انجاز الاصلاحات ومكافحة الفساد”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى