بو عاصي: نريد دولة مستقلة لا مستقيلة

بو عاصي: نريد دولة مستقلة لا مستقيلة
بو عاصي: نريد دولة مستقلة لا مستقيلة

أوجز وزير الشؤون الاجتماعية، مرشح "القوات اللبنانية" في بعبدا بيار بو عاصي مقاربته للعمل النيابي بأن "ركيزته الاساسية الشأن التشريعي ومراقبة الحكومة والتواصل مع الناس وان يكون النائب صوت منطقته تجاه السلطة التنفيذية"، ولكنه شدد على أن "الاهم ان يمتلك الموقف السياسي الذي لا لبس فيه وهو الدفاع عن سيادة واستقلاله واحترام الدستور والقوانين والتعددية"، مؤكدا ان "هذا ما سيعمل له ان دخل الندوة النيابية"، داعيا الى "محاسبته على هذا الاساس".

وخلال لقاء مع اهالي وادي شحرور العليا والسفلى وحارة الست بدعوة من مركز القوات، في حضور زميله على اللائحة المرشح جوزف عضيمي وفاعليات المنطقة الاجتماعية والدينية وعدد من رؤساء واعضاء المجالس البلدية والمخاتير ومنسق "القوات" في بعبدا سمير بو يونس، قال بو عاصي: "عدم احترام معادلة السلطة والمسؤولية هو اساس الكثير من المشاكل في البلد. اي مسؤول يملك سلطة عليه ان يتحمل المسؤولية. ان لم تقم اجهزة الرقابة بدورها بشكل كامل فعليكم انتم المواطنون ان تحاسبونا كمسؤولين. لم ولن اميز في عملي كوزير وهذا تسبب بانتقادات كثيرة لي".

وتطرق لمنطق الشراكة قائلا: "من لا يتجرأ على الحديث عن السيادة فليتخل عن التعاطي بالشأن العام كوزير او نائب. هذا البلد تأسس بالتساوي بين كل المكونات وبين الافراد، لكن الامر مختل اليوم. انا اعلنها بالفم الملآن وكمسيحي هذا البلد للجميع لي وللاخر، ولا احد يزايد على احد بلبنانيته. ولكن لن اقبل ان يكون هنا طرف مسلح وهذا الطرف ان لم يقدم على معالجة هذا الامر يكون مجرما بحق الوطن. نريد دولة مستقلة لا مستقيلة، فيوم كانت الدولة مستقيلة نهض اهلنا ثم نهضنا نحنا للدفاع عن الدولة المستقلة. نحن حملنا سلاحا للدفاع عن الوطن وليس للدفاع عن محاور ومصالح واستراتيجيات دول أخرى. لن نقبل الا ان نكون متساوين كلبنانيين جميعا ونحن لسنا ضيوفا في هذا الوطن. نحن شركاء متمسكون بذلك".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى