بزي: نأسف لانحدار خطاب بعض المرشحين والمسؤولين

بزي: نأسف لانحدار خطاب بعض المرشحين والمسؤولين
بزي: نأسف لانحدار خطاب بعض المرشحين والمسؤولين

أعرب النائب علي بزي، في كلمة خلال احتفال بعيد الأم في بلدة الطيري- قضاء بنت ، عن أسفه "لانحدار الخطاب السياسي عند بعض المرشحين أو المسؤولين"، معتبرا ان "هذا الكلام المتدني البعيد عن الرقي والحضارة، لا يخدم ولا وحدته ولا صورته الحضارية".

وقال: "حبذا لو أن السياسيين اليوم يقاربون الاستحقاق الانتخابي بروح المسؤولية الوطنية التي نصبو اليها، لكن للأسف كلما اقتربنا من موعد السادس من أيار، ينحدر الخطاب السياسي الى مستويات لا تخدم لبنان ولا وحدته ولا صورته أمام العالم".

أضاف: "من جهتنا سيكون الاستحقاق الانتخابي دافعا إلى المزيد من الوحدة والتماسك بارادة وطنية صادقة، وسنكتب فصلا جديدا من فصول الوحدة والتعايش، فصلا مضيئا من فصول المقاومة والتنمية والتحرير".

وأوضح ان "وظيفة النائب الأساسية هي التشريع والرقابة والمحاسبة والمساءلة، والخدمات ليست من وظيفته، ولكن عندما أهملت الدولةالقيام بالشأن الخدماتي، تصدى النائب لهذه المهمة، وأيضا عندما تخلت عن واجباتها في الحماية، انطلقت المقاومة للتصدي والدفاع عن اهلها وارضها".

وختم متوجها إلى الحاضرات: "عليكن أيتها الأمهات الذهاب الى الاستحقاق الانتخابي بكثافة، ولن أقول لمن يكون الاقتراع أو الصوت التفضيلي، صوتن بكثافة لأن هناك دوائر من صناع القرار على مستوى العالم، قريبين وبعيدين، سوف يكتبون التقارير عبر سفاراتهم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى