طورسركيسيان: على الحكومة الإفصاح عمّا يحدث في المؤتمرات

طورسركيسيان: على الحكومة الإفصاح عمّا يحدث في المؤتمرات
طورسركيسيان: على الحكومة الإفصاح عمّا يحدث في المؤتمرات

استغرب النائب سيرج طورسركيسيان في تصريح من مجلس النواب أن "يلمَّ السفراء بكلِّ تفاصيل مؤتمر روما حيث أنّ الناس عرفوا ما حصل بالمؤتمر من السفراء، والنواب وبعض الوزراء لا يعرفون ما يحصل"، سائلاً: "ما هذه الشفافية؟ ومن ثمّ سيكون لدينا مؤتمر ".

وقال سركيسيان: "سأراجع أيَّ سفير وأسأله: ماذا سيحصل في مؤتمر باريس؟ أين الشفافية في هذه الحكومة؟ أين مضمون هذا المؤتمر؟ ماذا يحصل داخله؟ نسمع بتسريبات بقروض بـ 14 ملياراً ومن ثمّ نرى أنّها بـ 4 مليارات، مرة يقولون إنَّها هبات، نرى أنها قروض مع فوائد، نريد شفافية أكثر".

وأضاف: "الناس يجب أن تعرف وأنا شخصياً بعد كلمة البطريرك بشارة الراعي مؤخراً لا استطيع إلا أن أصدق كلام البطريرك الراعي وأقف أمام هذا الكلام وهو خطير ومسؤول، بينما الحكومة ليست مسؤولة ولا تصارح المواطنين".

وختم: "من هنا، أطلب من الحكومة، أو من شخص من الحكومة أن يفسّر ماذا يحصل، فهل سنبقى بهذه الضبابية؟ كل الملفات فيها ضبابية وشكوك، إلى أين تذهب؟ بالنسبة لي الانتخابات ليست مهمة بقدر ما هو المهم الوضع الاقتصادي، شيء مؤسف أننا وصلنا الى هذا الأمر، وأتمنى على الحكومة أو أحد الوزراء ان يطلعنا عما يجري قبل أن أتصل بأيّ سفير".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى