وفد من أرسلان زار المرجعيات الروحية الدرزية

وفد من أرسلان زار المرجعيات الروحية الدرزية
وفد من أرسلان زار المرجعيات الروحية الدرزية

أوفد رئيس الحزب “الديمقراطي اللبناني” النائب كلًا من الوزير السابق صالح الغريب ونائب رئيس الحزب نسيب الجوهري إلى المرجعيات الروحية والمشايخ والأعيان في طائفة الموحدين الدروز، حيث قاما بزيارات برفقة وفد من قيادة الحزب أطلعا خلالها المرجعيات والمشايخ على آخر المستجدات، وبحثا الأوضاع الداخلية للطائفة.

وقد استهلّ الغريب جولته بزيارة إلى المرجع الروحي الشيخ الجليل أبو يوسف أمين الصايغ في منزله في شارون يرافقه وفد حزبي ضمّ عضو المجلس السياسي مدير الداخلية لواء جابر، رئيس دائرة الجرد نبيه الأحمدية وأعضاء هيئة الدائرة، وبعد عرض للمستجدات شدّد الشيخ الصايخ على وحدة الصّف الداخلي، مثمناً موقف أرسلان لجهة تعزيز هذه الوحدة والعمل على حلّ شامل للقضايا الخلافية داخل الطائفة الدرزية.

وزار الشيخين مقبل زيتوني بمنزله في الهلالية، والشيخ سليم أبو رافع بمنزله في عين قنيا بحضور عدد غفير من مشايخ المنطقة.

من جهته زار الجوهري المرجع الروحي الشيخ الجليل أبو سليمان حسيب الصايغ في منزله في معصريتي، والشيخ نصرالدين الغريب في منزله في كفرمتّى، يرافقه وفد حزبيّ ضمّ أعضاء المجلس السياسي.

وكانت زيارات للغريب قد شملت كلا من: الشيخ الفاضل أبو صالح محمد العنداري في منزله في بعلشميه، والشيخ الفاضل أبو حسن عادل النمر في منزله في العبادية، ومشايخ مدينة عاليه. كما زار الغريب الشيخ الفاضل أبو سليمان علي أبو ذياب في منزله في الجاهلية، وخلوة الشيخ أبو سعيد أبو ذياب يرافقه جابر ورئيس دائرة الشوف في الحزب رائد عبد الباقي وأعضاء هيئة الدائرة. واختتم الغريب والوفد جولته في منطقة حاصبيا، حيث زار مقام خلوات البيّاضة الشريفة وجال على المشايخ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى