كرامي: على الحكومة حسم أمرها

كرامي: على الحكومة حسم أمرها
كرامي: على الحكومة حسم أمرها

طالب رئيس “تيار الكرامة” النائب رئيس مجلس النواب بـ”عقد جلسة عامة لمناقشة الوضعين الاقتصادي والمالي في ، يحضرها حاكم مصرف لبنان لنناقش الوضع النقدي معه”.

وأضاف كرامي، خلال استقباله في دارته في بقاعصفرين وفودا ورؤساء بلديات من الضنية والمنية وطرابلس: “الامر الآخر له علاقة بما حدث والسجال الحاصل بالوضع الاقتصادي، وخصوصا بما يتصل بموضوع صندوق النقد الدولي ورئيسة الصندوق التي نعت، مع الأسف، المشروع الذي ستتقدم به الحكومة للصندوق والمساعدات التي كان من المتوقع أن يحصل عليها لبنان، وقالت: “قلبي ينفطر على لبنان”، وللأسف الارقام التي يقدمها لبنان غير موحدة، ثانيا لا يوجد اصلاحات، وثالثا والاهم أن صندوق النقد الدولي لا يقدم شيئا من دون مقابل، فالمسألة أولا واخيرا ليست اقتصادية وإنما سياسية، لذلك على الحكومة أن تحسم أمرها خصوصا أن هناك جلسة الاسبوع المقبل لبحث الموضوع الاقتصادي”.

وتوجه إلى الحكومة قائلا: “لا خيار لديك سوى ايجاد الحل، لأن نتيجة الوضع الاقتصادي فتحت ثغرات امنية كبيرة في لبنان وخصوصا في ، ولا خيار لدينا سوى ايجاد حل، وقد تساءلنا سابقا لو لم يكن هناك صندوق نقد دولي ماذا عسانا نفعل؟ واليوم لا صندوق نقد”.

وختم كرامي بالقول: “الموضوع الاخير هو حول السجال الحاصل بالأمس نتيجة قرار قضائي تجاه السفيرة الاميركية وتصريحاتها التي تجاوزت بها كل الحدود وهددت السلم الأهلي ولكن لا ادري ان كان هذا اختصاص القاضي أم لا، ولكن أعرف جيدا أن حرية الاعلام يجب ان تكون مصانة، ونحن بانتظار موقف وزير الخارجية غدا لنبني على الشيء مقتضاه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى