سعد: الحكومة باتت محكومة بآلية تصريف الأعمال

سعد: الحكومة باتت محكومة بآلية تصريف الأعمال
سعد: الحكومة باتت محكومة بآلية تصريف الأعمال

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد على “أهمية التعاطي بوعي ومسؤولية مع تطورات المرحلة التي نمر بها والظروف التي نعيشها على كافة المستويات”، داعيا إلى” التعاضد والتكاتف بين كل مكونات مجتمعنا لمواجهة المرحلة المقبلة التي ستشتد سوءا وصعوبة. ”

وأضاف، خلال لقاء في مركز “القوات اللبنانية” في بلدة آسيا البترونية: “بما أن الدولة غائبة عن السمع والحكومة باتت محكومة بآلية تصريف الأعمال علينا أن نكون على قدر المسؤولية والمطلوب منا أن نحافظ على أكبر قدر ممكن من التماسك في مجتمعنا. لا يمكننا أن نحل مكان الدولة بل سنحاول العمل على إعادة تصويب مجتمعنا واقتصادنا من خلال خطة مدروسة لإستثمار أراضينا الزراعية وتأمين الخبرة والرعاية للمزارعين ودعم التعاونيات في حال وجدت لتسويق المنتوجات وتصريفها بشتى الوسائل وبذلك نتمكن من تحويل مجتمعنا من ريعي إلى منتج”.

وتابع: “لطالما كانت منطقتنا معروفة بزراعاتها المتنوعة التي عليها اعتمد أجدادنا وآباؤنا كمصدر رزق لهم وعائلاتهم كما شهدت منطقة البترون نهضة صناعات صغيرة إلى جانب الزراعة وبما أن هناك مساحات وأراض متروكة ومهجورة،علينا أن نستفيد منها ونستثمرها أسوة بمن سبقونا ونجحوا في تحقيق الاكتفاء من خلال خلق قطاعات منتجة تكون بمثابة حلول بسيطة لإبعاد شبح الجوع عن قرانا. ”

وأكد أن” كل فرد منا قادر على المشاركة في انتاج الحلول التي لن تهبط علينا من كوكب آخر بل يجب أن تكون عبر خطط مواجهة لكل أزمة أو تحد أو محنة”، داعي ا”المسؤولين في مركز “القوات اللبنانية” في آسيا لإحاطة كل فرد وكل مواطن باهتمام ورعاية بعيدا عن الانتماءات السياسية والحزبية”.

وبعد اللقاء توجه سعد مع عدد من المسؤولين إلى موقع المولد الكهربائي الذي سعت “القوات” لتأمينه للبلدة من وكالة التنمية الاميركية USAID ومن ثم كانت زيارة تفقدية لأعمال بناء القصر البلدي الذي لا يزال قيد الانشاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى