السفارة الصينية لدى لبنان تعلق على تصريح السفيرة الأميركية

السفارة الصينية لدى لبنان تعلق على تصريح السفيرة الأميركية
السفارة الصينية لدى لبنان تعلق على تصريح السفيرة الأميركية

أعلنت السفارة الصينية لدى ، في بيان، أننا “لاحظنا التصريحات التي أدلت بها سفيرة لدى لبنان في مقابلتها مع قناة الحدث حول تعاون الصين مع الدول الأخرى.”

وأشارت الى اننا “أوضحنا وجهة نظرنا بهذا الشأن في بياننا الأخير، ونود أن ننتهز هذه الفرصة للتأكيد أن الصين كانت تقوم بالتعاون مع الدول النامية بموجب مبدأ احترام سيادة الدولة والقواعد الدولية، كما تعزيز التعاون الدولي لمكافحة الفساد. ليس للقروض الصينية ذات الصلة أي شروط سياسية.”

وقالت: “في المناطق والبلدان التي ذكرها الجانب الأميركي مرارًا وتكرارًا للتلاعب بالأمر، فنسبة صغيرة من ديونها تكبدتها مشاريع التعاون مع الصين ولم نسمع أبدًا عن وقوع أي دولة في “أفخاخ الديون” بسبب التعاون مع الصين. بدد قادة كل من سريلانكا وجيبوتي مزاعم ما يسمى “فخاخ الديون الصينية”. إن هذه البلدان النامية هي في أفضل موقع للحكم على آثار تعاونها مع الصين.

وأمل البيان أن “تتمكن الولايات المتحدة من النظر إلى تعاون الصين مع الدول الأخرى بطريقة صحيحة وموضوعية. على الجانب الأميركي على الأقل التوقف عن عرقلة الآخرين عن مساعدتهم لهذه البلدان النامية، في الوقت التي تخدم فيه احتياجاتها السياسية الخاصة على حساب مصلحة البلدان النامية.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى