مرتضى: سنعمل بكل ما أوتينا من قوة لانعاش القطاع الزراعي في لبنان

مرتضى: سنعمل بكل ما أوتينا من قوة لانعاش القطاع الزراعي في لبنان
مرتضى: سنعمل بكل ما أوتينا من قوة لانعاش القطاع الزراعي في لبنان

أكد وزير الزراعة عباس مرتضى ان “الوزارة ستعمل بكل ما اوتيت من قوة لانعاش القطاع الزراعي في الذي سيقود قيامة لبنان الجديد من خلال بناء اقتصاد جديد”، داعيا اتحادات البلديات في لبنان والبلديات، التعاون واعطاء الاذونات لاستصلاح الاراضي، وقد تعمم هذا القرار على البلديات”.

وكان مرتضى قد تفقد  مواقع التحريج في كسروان – الفتوح المنفذة ضمن برنامج “salma” بالتعاون مع منظمة الاغذية والزراعة “فاو”، برفقة رئيس اتحاد بلديات المنطقة جوان حبيش، اضافة الى نائبي كسروان والفتوح فريد الخازن وشامل روكز، وحشد من رؤساء بلديات المنطقة.

وتخلل الزيارة جولة استطلاعية على مشاعات كسروان، والتي تضم مناطق من كفر دبيان – فاريا – حراجل، وقد رافق الوفد الزائر السفير موريس، ممثل منظمة (الفاو) في لبنان والمدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود.

ورأى مرتضى في الارض اللبنانية “ارضا مقدسة وعلينا الحفاظ عليها على رغم كل الصعاب. لذلك مشاريعنا ستبقى قائمة منعا للوصول الى ازمات اكثر تعقدا”.

واضاف: “جولتنا اليوم الميدانية على اماكن تحريج بجرود كسروان انطلاقا من الخطة التي وضعتها وزارة الزراعة بزراعة 40 مليون شجرة في لبنان لتوسيع رقعة الاراضي المحرشة. وهي خطوة في استراتجية الطويلة الامد بعدما تعرض لبنان لقطع الكثير واحتراق الكثير الكثير من اشجاره”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى