الحريري: الحوار وسيلتنا لحل الخلافات والتجربة أثبتت صوابية خيار التسوية

الحريري: الحوار وسيلتنا لحل الخلافات والتجربة أثبتت صوابية خيار التسوية
الحريري: الحوار وسيلتنا لحل الخلافات والتجربة أثبتت صوابية خيار التسوية

أكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية "الحوار في التوصل إلى الحلول ومواجهة التحديات لأننا في بلد لا يمكن لأي فريق أن ينتصر على الآخر، ونحن مستمرون في نهج التفاهم والحوار للنهوض بلبنان نحو الأفضل".

كلام الرئيس الحريري جاء في لقاء حواري أجراه مساء أمس، في مركز توفيق طبارة بالصنائع مع وجهاء عائلة طبارة، في حضور رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير والمرشح للانتخابات النيابية عن دائرة الثانية نزيه نجم.

وقال: "لقد أثبتت التجربة صوابية خيار التسوية التي قمنا بها من خلال انتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة وحدة وطنية. واستطعنا تثبيت الاستقرار السياسي والأمني وإيجاد حلول للعديد من المشاكل المطروحة".

وأشاد الرئيس الحريري برئيس الجمهورية العماد ، وقال: "لقد وجدت منه كل تعاون طوال فترة السنة ونصف السنة الماضية. صحيح أن هناك خلافات سياسية، بين أطراف الحكومة، ونحن متمسكون بثوابتنا الوطنية المعروفة، لكننا نعتمد الحوار وسيلة لحل الخلافات، واستطعنا تجنيب البلد تداعيات . وبعد أن أرسينا الاستقرار السياسي والأمني نركز الآن على النهوض الاقتصادي، من خلال مؤتمر "سيدر" وإيجاد تمويل لعدد كبير من المشاريع الضرورية والحيوية والاستثمارية لتوفير فرص عمل للشباب في كل ".

وأكد على أهمية ، وقال: "أمامنا استحقاق انتخابي مهم، وعلى الجميع أن يمارسوا حقهم الانتخابي ويختاروا ممثليهم في المقبل. إنني أدعو أبناء بيروت للاقتراع بكثافة وعدم الإفساح في المجال أمام أي جهة لكسر إرادة بيروت وأهلها".

وأكد الرئيس الحريري اهتمامه بمتابعة قضايا العاصمة، خصوصا ما يتعلق بالحلول الجذرية لأزمتي الكهرباء والنفايات وتحسين أوضاع البنى التحتية في المناطق الشعبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى