ريفي ينتقد صفقة البواخر: وقاحة النهب أصبحت غير مسبوقة

ريفي ينتقد صفقة البواخر: وقاحة النهب أصبحت غير مسبوقة
ريفي ينتقد صفقة البواخر: وقاحة النهب أصبحت غير مسبوقة

توجّه اللواء أشرف ريفي في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي إلى اللبنانيين معلّقاً على مسألة استئجار البواخر لاستجلاب الكهرباء، فقال: "أتوجه إلى اللبنانيين للحديث عن موضوع الكهرباء إذ يتحدث كثيرون عن هذا الموضوع في الآونة الأخيرة، وبالتأكيد من حقنا أن يكون متوفراً لدينا 24 / 24 ساعة".

وتابع: "في ظل هذا الكلام لاحظنا أنّ هناك تركيزاً على بواخر معينة، على شركة معينة، بأسعار محدّدة وبكلفة إستئجار تفوق سعر البواخر وتؤمن ساعات محدودة جدّاً من دون أن يكون لدينا تغذية كاملة".

وأضاف: "إنّها فضيحة العصر، والوقاحة في عملية النهب أصبحت غير مسبوقة في تاريخ الدولة اللبنانية"، وقال: "الفساد موجود في المرحلة السابقة، لكن الفساد في المرحلة الحالية غير مسبوق نهائياً، وكانوا يقولون لنا إن هذا البلد منهوب وليس مكسوراً، أمّا اليوم سيصبح مكسوراً جراء كثرة عمليات النهب التي تحصل". وتوجه إلى السياسيين بالقول: "لم تتركوا شيئاً نهائياً في الخزينة اللبنانية".

وأضاف: "كلّ لبناني يعرف تماماً أنّ فضيحة صفقة البواخر هي عبارة عن تقسيم الحصص لملء الجيوب من أجل تمويل الإنتخابات". وتابع: "الحل ليس عجائبياً إذ أنّ كلّ دول العالم تؤمّن الكهرباء بتغذية كاملة في غضون سنة واحدة، فيما اللبنانيون مازالوا يدورون في حلقة مفرغة". وتابع: "ثمّة حلّ موقت هو عبر شركات أوروبية أو أميركية تحترم نفسها، تستطيع تأمين الكهرباء 24 ساعة كاملة من دون أن تتكلف الخزينة ليرة واحدة، إلى أن تبني الدولة أو القطاع الخاص وفق ما ينص القانون معامل إنتاج الطاقة،".

وشددّ ريفي على أنّ "تأمين الكهرباء بتغذية كاملة ليس منّة من أحد.. كفى نهباً وسنحاسبكم في الإنتخابات، وكما حاربنا الإرهاب سنحارب الفساد لأنّ الإثنين يسقطان البلد". وقال: "ونحن وإيّاكم على الموعد في المقبلة في 6 أيّار".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى