كنعان: التزموا بالاصول او عدلوها

كنعان: التزموا بالاصول او عدلوها
كنعان: التزموا بالاصول او عدلوها

أثار رئيس لجنة المال والموازنة النائب في جلسة الموازنة ملفي الدفاع المدني ومحافظة وكسروان، معتبرا "ان تأمين الاموال واجب وضروري"، كما تطرق الى ملف مرفأ جونية حيث جرى رصد 10 مليارات ليرة لاستكمال الاعمال فيه.

وطالب كنعان بتنفيذ توصية لجنة المال بتكليف التفتيش المركزي دخول الوزارات والكشف على برنامج الundp الذي يكلف الخزينة 14 مليارا سنويا.

وطلب كنعان من الحكومة اجراء تدقيق في كل الجمعيات لابقاء المساهمات للمستحقين وحجب الاموال عن غير المستحقين، وقال: "نسمع كلاما كثيرا عن الهدر وبينما قمنا بخطوة اصلاحية لضبطه من خلال تحديد سقف للاقتراض هناك من يخرج بفتاوى لابقاء التفلت بالانفاق".

وخلال اثارة كنعان ضرورة اصلاحية باخضاع القروض والهبات للرقابة المسبقة لان اللاحقة ادت الى صرف 200 مليار دولار منذ التسعينيات بلا رقابة، قاطعه النائب وائل ابو فاعور قائلا "هيدا وارد بالابراء المستحيل؟... ليرد عليه كنعان بالقول" انت اكبر من ذلك، ولسنا بوارد التمريك والمزايدة. نريد احترام الاصول وحماية المال العام. وكنت اتمنى على من يتحدث عن الهدر والفساد، لو شارك في جلسات لجنة المال حيث قمنا بعمل تدقيقي ورقابي جدي. وفي موضوع القروض والهبات، التزموا بالاصول او عدلوها لان التجربة دلت على ان الرقابة اللاحقة ليست برقابة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى