ابو فاعور: جنبلاط الرئيس الرابع ورفضنا التحالف مع من لا يشبهنا

ابو فاعور: جنبلاط الرئيس الرابع ورفضنا التحالف مع من لا يشبهنا
ابو فاعور: جنبلاط الرئيس الرابع ورفضنا التحالف مع من لا يشبهنا

اعلن الحزب التقدمي الاشتراكي وتيار المستقبل لائحة "المستقبل للبقاع الغربي وراشيا" في منطقة الروضة في ، بحضور رئيس الحكومة وعضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور على رأس وفد كبير من "التقدمي" وقرى والبقاع الغربي، وتضم اللائحة كل من: وائل ابو فاعور، زياد القادري، محمد القرعاوي، غسان سكاف، هنري شديد وامين وهبة.

والقى أبو فاعور كلمة الحزب التقدمي الاشتراكي فقال: "نعود اليكم اليوم لنستمر واياكم في مسيرة والسيادة والاستقلال ومن قال ان هذه المسيرة قد انتهت؟ وانتم ترون ابناء التبعية والهيمنة يطلون برؤوسهم ويسرحون من جديد رؤساء للمجالس ونواب رؤساء للمجالس، انتم الذين اخرجتم الوصاية من الباب يريدون ان يعودون بها من الشباك".

واضاف أبو فاعور: "نلتقي واياكم في هذه التي تجري للمرة الاولى منذ على أساس قانون انتخابي مسخ سنّه وصنعه وعمل لاجله عقل مسخ، عقل يريد ان ينقلب على الطائف ويجوّف الطائف وان ينقلب على الاتفاق الذي صنعه الرئيس الشهيد رفيق الحريري والرئيس والرئيس "، مضيفا "وليد جنبلاط الرئيس الرابع الذي يغتاظ البعض من مجرد ذكر اسمه، وانا اقول لهم موتوا بغيظكم، فهذا وليد جنبلاط لا يحاصر ولا يقهر واقرأوا التاريخ لتعرفوا".

وتابع "تشكلون اللوائح الوهمية مع النواب الوهميين والزعماء الوهميين واللوائح الوهمية"، مستطردا "نسمع ان شخصا قد يستأجر ارضا او بيتا او طائرة ولكن لم نسمع بأن احدا يستأجر نائباً"، مستطردا "يستأجرون نوابا ويستعيرون نوابا وكتل نواب موزعين على ايام الاسبوع، فهناك نائب وهناك نصف نائب".

وقال أبو فاعور: "نرفض المساس باتفاق الطائف وسنحافظ عليه مع الرئيس سعد الحريري، هذا الاتفاق الذي بني بدماء كل اللبنانين"، مضيفا "يريد البعض ان يقنعنا بان هذه الانتخابات لا معيار سياسي فيها، هذه الانتخابات التي رفضنا ونرفض ان نتخالف فيها مع من لا يشبهنا، هذه الانتخابات التي رفضنا وبالفم الملآن ونرفض ان نكون على نفس اللوائح مع من لا يشبهنا في السياسة من الكتل السياسية والمرشحين الذين كانوا مرشحين فرديين ومستقلين وفجأة استحالوا مرشحين حزبيين"، مضيفا "فمنذ ايام قليلة خرج علينا مرشح نيابي يعلن ترشيحه ويعلن مسؤول تيار سياسي تبنيه لهذا الترشيح وقال هذا المرشح انه يترشح لكي تعود هذه المنطقة منطقة البقاع الغربي وراشيا منطقة عزيزة كريمة وليست حديقة خلفية لاحد، واعتقد انه يقصد بهذا الكلام وليد جنبلاط وسعد الحريري، فيا حضرة المرشح لموقع نائب الرئيس اذا ما كنا نحوّل هذه المنطقة الى حديقة خلفية لمن هم من خارج هذه المنطقة لماذا استمتم لتكونوا على لوائحنا؟ ولو وافقنا ان تكونوا معنا على لوائحنا كانت منطقة البقاع الغربي وراشيا لم تعد حديقة خلفية لوليد جنبلاط وسعد الحريري؟ لو كان لكم الحظ وكنت على اللائحة معنا كانت اصبحت هذه المنطقة عزيزة وكريمة؟".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى