في عظة الفصح.. نداء من درويش إلى المرشحين للإنتخابات

في عظة الفصح.. نداء من درويش إلى المرشحين للإنتخابات
في عظة الفصح.. نداء من درويش إلى المرشحين للإنتخابات

رأس رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش قداس عيد الفصح المجيد في كاتدرائية سيدة النجاة في ، عاونه فيه النائب الأسقفي العام الأرشمندريت نقولا حكيم والآباء ادمون بخاش والياس إبراهيم، بحضور المرشح عن المقعد الكاثوليكي في زحلة المهندس ميشال سكاف، المرشحة عن مقعد الأرمن الأرثوذكس في زحلة ماري جان بيلازكجيان، القاضي جوزف تامر، مساعد قائد الشرطة القضائية في العقيد شارل سعادة وجمهور كبير من المؤمنين.

وبعد الإنجيل المقدس، القى درويش عظة تطرق فيها إلى ، فقال: "ينشغل فكرنا في هذه الأيام بالانتخابات النيابية في السادس من شهر أيار المقبل، وأنا سعيد جدا بأني التقيت معظم المرشحين وتمنيت لهم النجاح في مقاصدهم، وبأن سيدة النجاة ترافقهم بالصلاة والدعاء. لكني بالوقت ذاته اشعر بقلق كبير من بعض ما يكتب في التواصل الاجتماعي من تجريح شخصي لبعض المرشحين. وما يكتب بعيد جداً عن الأخلاق والمسيحية كما هو بعيد عن المناقب الزحلية. لذلك أردت اليوم، أن أناشد المرشحين كما وسائل الإعلام أن يترفعوا عن الخوض بالأمور الشخصية واختراع بعض القصص التي لا تمت إلى الواقع بصلة، ونتكل بذلك على نعمة المسيح القائم الموجود معنا، يعطينا القدرة على التغلب على الانقسامات والبغض واللامبالاة واليأس، ويوجهنا إلى الطريق الصحيح ويجعلنا نكتشف أن الحقيقة تكمن في المحبة والغفران والتآخي".

وبعد القداس انتقل درويش الى صالون المطرانية حيث تقبل التهاني بالعيد.

من جهة أخرى، استقبل درويش، رئيس مجلس إدارة المدير العام لشركة كهرباء زحلة المهندس اسعد نكد، المرشح عن المقعد الأرثوذكسي في دائرة زحلة، قدم له التهنئة بعيد الفصح. وكانت مناسبة تداولا فيها الأوضاع الانتخابية في زحلة وقضائها. وتمنى درويش من المرشحين ووسائل الإعلام، رفع مستوى الخطاب الإنتخابي وعدم السعي الى التجريح بالخصم، والمس بالكرامة الإنسانية والشخصية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى