أخبار عاجلة
هل بدأت نهاية وظيفة لبنان “الرهينة”؟ -
دولة الطوائف لا شعب لها -
قطر تعيد الود مع “حزب الله” لتعطيل حكومة الحريري -
البرلمان التونسي يصادق على تغيير الشاهد الوزاري  -
برنت يقفز 2.1 بالمائة بعد اجتماع لجنة مراقبة الإنتاج -

عون: أزمة استقالة الحريري طُويت

عون: أزمة استقالة الحريري طُويت
عون: أزمة استقالة الحريري طُويت

قال الرئيس اللبناني إن الأزمة التي نشأت في بلاده بعد إعلان رئيس الحكومة استقالته قد طُويت، وهي في طريق المعالجة النهائية.

وأكد عون -خلال اجتماعه في العاصمة الإيطالية روما مع رئيس الحكومة باولو جنتيلوني- أهمية الوحدة الوطنية والاستقرار الأمني والمالي في بلاده.

وكانت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية نقلت الأربعاء عن عون -الذي يؤدي زيارة رسمية للبلاد تستغرق ثلاثة أيام- أن الحريري باق رئيسا لـ حكومة ، وأن حل الأزمة السياسية سيكون خلال أيام.

كما قال عون للصحيفة إن المحادثات مع جميع القوى السياسية داخل حكومته وخارجها اختتمت، وتحدث عن توافق واسع. وفي نفس اليوم، قال الحريري إنه قد يتراجع الأسبوع القادم عن استقالته التي قدمها بصورة مفاجئة من العاصمة الرياض يوم الرابع من الشهر الماضي.

وكان الحريري قال الاثنين الماضي إنه سيستمر في منصبه إذا وافق على الالتزام بسياسة في شؤون الدول والصراعات في المنطقة.

وفي مقابلة نشرتها أمس مجلة "باري ماتش" الفرنسية، قال الحريري -الذي توجه مساء الأربعاء إلى في زيارة خاصة- إن مصلحة لبنان تكمن في ضمان ألا يستخدم حزب الله أسلحته في أماكن أخرى، مضيفا أنه يخشى أن تدخل الحزب في الخارج سيكلف لبنان غاليا.

وكرر الحريري في المقابلة أن حياته مهددة، وقال بهذا الإطار "لدي العديد من الأعداء منهم المتطرفون ومنهم . لقد أصدر هذا الأخير حكما بالإعدام ضدي". وكان من بين المبررات التي ساقها الحريري حين أعلن استقالته أن حياته في لبنان مهددة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كتاب مفتوح الى دولة الرئيس نبية بري بخصوص "معمم الفتنه"