نصرالله: المجلس الجديد سيشكل حماية للمقاومة ومعادلتها

نصرالله: المجلس الجديد سيشكل حماية للمقاومة ومعادلتها
نصرالله: المجلس الجديد سيشكل حماية للمقاومة ومعادلتها

وجه الامين العام لحزب الله السيد رسائل سياسية عدة لاكثر من اتجاه وطرف وذلك في اول كلمة له بعد ، فاعتبر أن “الحضور النيابي الذي أفرزته الانتخابات النيابية أكد بان الحالي سيشكل ضمانة لحماية المقاومة ومعادلة “ والشعب والمقاومة””.
وقال نصرالله عن نتائج الانتخابات: “نستطيع القول إن ما كنا نتطلع اليه منذ بداية الحملات الانتخابية تحقق وأنجز”، لافتاً إلى أن “قانون الإنتخاب سمح لقوى سياسية ومجموعات وشخصيات كثيرة لتتمثل في المجلس النيابي وتأخذ فرصتها”، وأن “التمثيل في القانون النسبي أعدل من الأكثري”.

وأضاف:”كانت هناك محاولة لانتزاع مقعد نيابي شيعي في مناطق حاضنة للمقاومة كبعلبك او الجنوب في محاولة لاستهداف بيئة المقاومة الا أن هذا الامر تم اسقاطه في الانتخابات”، مشدداً على أن “الانتخابات أعطت رسالة معاكسة لمن كانوا يحاولون القول بان المقاومة تراجعت في بيئتها”.

وأكد نصرالله أن “هوية ستبقى عربية والتنوع الموجود فيها سيؤكد أن هذه المدينة تختصر كل ، وبيروت هي عاصمة المقاومة”.

كما دعا “القيادات والقوى السياسية الى “التهدئة وعدم الاستمرار بالخطابات التحريضية لأن ذلك يجر البلد الى مشكلة والى فتنة”.

واعتبر نصرالله أن “أحد الاستهدافات من الانتخابات كان تشويه الحزب، وموضوع قانون العقوبات عليه، واستمرار الضغط عبر التحضير لعقوبات جديدة عليه، والضغط على المغتربين لعدم التصويت لحزب الله”، لافتاً إلى أن “هناك مؤتمرات عقدت في أكثر من بلد في العالم لإضعاف في لبنان”.

وقال نصرالله: “ركزنا من بداية الانتخابات أنا والرئيس بري والحلفاء على عنوانين كبيرين وهما الحضور النيابي الكبير لحماية المقاومة سياسيًا وحماية المعادلة الذهبية وللحصول على إمكانية العمل على البرامج الانتخابية التي تكلمنا عنها”.

وأشار إلى ان “الحملة علينا أعطت نتائج عكسية لأن نسبة الحضور، وخصوصًا في – الهرمل ارتفعت عن الدورة السابقة إلى 63%”.

ووصف نصرالله الوضع الأمني بـ”الممتاز جدا، والشخصيات السياسية قادرة على التجول في البلد وإلقاء الخطابات”.
وبالملف الحكومي، شدد نصرالله على اهمية أن لا “يأخذ تشكيل الحكومة المقبلة وقتا لان وضع البلد والمنطقة لا يسمح بذلك”، وقال:” يجب أن تبدأ النقاشات بهذا الامر بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف نصرالله: ” إجراء الانتخابات بعد 9 سنوات هو إنجاز وطني كبير يسجل للبنان وللعهد وللرئيس عون، وإنجاز كبير للدولة وإدارات الدولة والقوى الأمنية إجراء الانتخابات في يوم واحد رغم وجود شوائب

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى