جعجع يعلن تكتل “الجمهورية القوية”

جعجع يعلن تكتل “الجمهورية القوية”
جعجع يعلن تكتل “الجمهورية القوية”

أعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية” تسمية تكتل القوات وهو “تكتل الجمهورية القوية” والنائب فادي كرم أمين سر التكتل”.

وتابع جعجع في أول اجتماع للتكتل في معراب أن “هدف التكتل العمل للوصول الى دولة فعلية تبسط سيادتها على مساحة الوطن كافة والدولة الحالية منتقصة الصلاحيات ولا تطبق القوانين على ابنائها سواسية، ومعادلة شعب دولة وجيش هي المعادلة الماسية واي معادلة تنتقص من حضور الدولة لا مكان لها من الاعراب في قاموسنا”.

أضاف: “على الدولة ان تضع سلاح في المرتبة الاولى على طاولة مجلس الوزراء وفي جدول أعمال هيئة الحوار التي سيدعو إليها  رئيس الجمهورية ”.

وأردف : “مستمرون بالنهج المتشدد لجهة الالتزام بالقوانين وتحويل كل المناقصات في الدولة الى ادارة المناقصات”، مشيرا إلى أننا “لسنا بوضع المنافسة مع احد بقدر ما نحن نعمل لتنفيذ مشاريعنا”.

وأهدى جعجع الانتصار “الى أرواح شهداء المقاومة اللبنانية ونعاهدم ان نبقى العين الساهرة على والاستقلال والسد المنيع بوجه الفساد والرشوة”.

وأكد “التمسّك بسياسة التي تشكل مصدر حماية للبنان واللبنانيين من اي مغامرات تدفع بلبنان نحو المجهول والخراب،  إذ لا يحق لأي طرف ان يتلاعب بمصير واللبنانيين، والحكومة مجتمعة هي مسؤولة وحدها أمام الدستور والشعب اللبناني والتاريخ”.

واعلن سعيه “الى الحفاظ على “تفاهم معراب” والتخلّص من الشوائب التي اعترت تنفيذه حتى الآن بما يعزز الأمل والطمأنينة في المجتمع، والعمل بكل نوايا صادقة لإعادة تثبيت وتمتين اسس التفاهم وتنفيذ بنوده كما يجب”.

وأبدى التكتّل “أسفه الكبير لما حصل في بلدة الشويفات منذ يومين، ويطالب والقوى الامنية الحؤول دون تكرار مثل هذه الحوادث ومنع تكرار المسيرات الاستفزازية التي حصلت في أكثر من منطقة حتى لا تكون سببا في اشتعال الفتن وحصول حوادث مماثلة”.

وختم متوجهاً للقواتيين، بالقول: “كان بدّا وبالفعل كنتوا أدّا”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى