الحريري نعى البوجي: كان صاحب الرأي السديد

الحريري نعى البوجي: كان صاحب الرأي السديد
الحريري نعى البوجي: كان صاحب الرأي السديد

نعى رئيس مجلس الوزراء الأمين العام السابق لمجلس الوزراء محمد سهيل البوجي.

وقال الحريري: “يرحل عنا اليوم، رجل من أوفى الرجال، تنطوي معه تجربة من أغنى التجارب الإدارية والقانونية في تاريخ رئاسة مجلس الوزراء. الدكتور محمد سهيل البوجي، لم يكن مجرد أمين عام لمجلس الوزراء على مدى أعوام طويلة، بل هو جعل من هذا الموقع، أمانةً عامة للدولة اللبنانية، التي كرس لها جهده وفكره وحياته، وأغناها بكفاءته وتجربته المميزة في السلكين القضائي والإداري”.

وتابع: “لقد رافق الراحل الكبير العديد من رجال الدولة ورؤساء الحكومات، وكانت مسيرته مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري، حضوراً استثنائياً تشهد له أروقة العمل التشريعي والإداري في القصر الجمهوري والمجلس النيابي والسراي الحكومي، بمثل ما يشهد له تفانيه في العمل حتى الأشهر الأخيرة من حياته، ومواكبته لكل ما يضيف لعمل رئاسة الحكومة ويحصن مكانتها ودورها وسلامة إدارتها”.

وأضاف: “رحيل محمد سهيل البوجي خسارة شخصية لي، فهو لا يغادر الإدارة اللبنانية فحسب، لكنه يغادر جزءاً لا يتجزأ من حياتنا وتجربتنا وبيوتنا وعملنا الوطني والسياسي، وقد كان بالنسبة لي صاحب الرأي السديد، وملجأنا للشورى في القضايا القانونية المعقدة”.

وختم قائلاً: ” أنعيه اليوم باسمي الشخصي وباسم كل محبيه، وباسم رئاسة مجلس الوزراء، رفيقاً عزيزاً من أعز الرفاق، وعلماً من أعلام الإدارة اللبنانية.  نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتغمده برحمته وأن يسبغ على عائلته وأصدقائه ورفاق دربه الصبر والسلوان”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى