الحريري: كل القوى موافقة على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة

الحريري: كل القوى موافقة على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة
الحريري: كل القوى موافقة على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة

أكد الرئيس المكلف أن “ يواجه تحديات كبيرة، خارجية وداخلية. والتصعيد الإقليمي الجاري، عسكريا فوق مسرح العمليات السوري، وسياسيا في المحتلة بعد الخطوة المرفوضة بنقل السفارة الأميركية إلى ، واستراتيجيا بعد انسحاب من الاتفاق النووي مع ، كلها أسباب تدفعنا لحماية بلدنا من المخاطر المحيطة، وعلى رأس هذه الجهود الإسراع في تشكيل الحكومة”.

وتابع خلال رعايته لحفل إفطار رمضاني لدار الأيتام الإسلامية “نحن أمام فرصة ذهبية لن تتكرر، بإجراء الإصلاحات التي طال انتظارها، والبدء بتنفيذ البرنامج الاستثماري الذي تم تمويل المرحلة الأولى منه في مؤتمر سيدر لتحريك عجلة النمو الاقتصادي وتأمين الخدمات الأساسية اللائقة لكل اللبنانيين وإيجاد فرص العمل أمامهم”.

وأوضح أن “كل القوى السياسية الرئيسية في البلاد واعية للمخاطر الخارجية والتحديات الداخلية، وبالتالي فهي متوافقة على ضرورة الإسراع في إنجاز تشكيل الحكومة. كما أن هناك توافقا بين رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب وبيني على ضرورة الإسراع في الإصلاح الإداري والاقتصادي، ومن ضمنه أولوية مكافحة الفساد بكل أشكاله”، داعيا الجميع لأن يتواضعوا أمام مصلحة لبنان واللبنانيين.

وختم: “سأبقى على تعهدي الحفاظ على التفاهمات الأساسية التي حمت الاستقرار وأطلقت مسيرة الإنجاز في الحكومة المستقيلة، تحت سقف الثوابت التي لا مساومة عليها، وعلى رأسها ، والدستور، ونظامنا الديمقراطي، وهوية لبنان العربية، ونأي لبنان عن التدخل بشؤون الأشقاء العرب، حفاظا على أفضل العلاقات معهم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى