أجواء إمتحانات الشهادة المتوسطة في مختلف المحافظات

أجواء إمتحانات الشهادة المتوسطة في مختلف المحافظات
أجواء إمتحانات الشهادة المتوسطة في مختلف المحافظات

انطلقت صباح الأربعاء 30 أيار امتحانات الشهادة المتوسطة الرسمية (البريفيه) في يومها الاول، وسط اجواء هادئة ومريحة وتدابير أمنية اتخذتها عناصر القوى الامنية في داخل ومحيط المراكز.

والمواد التي يمتحن فيها الطلاب اليوم هي: التاريخ، الكيمياء والتربية.

في ، توزع الطلاب المرشحون على 12 مركزا هي: ثانوية الدكتورة حكمت الصباغ يمنى العيد الرسمية، الإصلاح المتوسطة الرسمية للبنات، الإصلاح المتوسطة المختلطة، صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية، متوسطة الشهيد معروف سعد الرسمية، ثانوية صيدا الثانية للبنات مرجان، حارة صيدا المتوسطة، عبرا المتوسطة الرسمية، ثانوية الدكتور نزيه البزري، صيدا اللبنانية الكويتية، ثانوية حارة صيدا والعمانية النموذجية.

وتوزع الطلاب في قضاء بنت وسط اجواء ايجابية هادئة، حيث توزع الطلاب على 6 مراكز في المدارس المتوسطة الرسمية “جميل جابر بزي، الرسمية الثانية، تبنين، ديرنطار، عيناتا وشقراء”، ولم يسجل غياب يذكر للمراقبين أو الطلاب.

وتجري الإمتحانات في محافظة بهدوء وبمواكبة امنية من قبل قوى الامن الداخلي في محيط مراكز الامتحانات وداخلها.

وقد بلغ عدد الطلاب في محافظة عكار 4300 طالب، وعدد مراكز الامتحانات 23 مركز مقسمين على الشكل التالي:
-منطقة جرد القيطع مقسمة الى قسمين:
جرد القيطع (1) 5 مراكز.
جرد القيطع (2) 4 مراكز.
-منطقة الجومة مركزان.
-منطقة الشفت السهل 5 مراكز.
-منطقة المشاتي مركزان.
-منطقة الدريب 5 مراكز.

أما في قضاء مرجعيون، فتجري الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة بهدوء، وقد تجاوز عدد الطلاب الـ 400، موزعين على ثلاث مدارس وهي: ثانوية مرجعيون، مدرسة جديدة مرجعيون المتوسطة، ومدرسة القليعة الرسمية.

وأشار مديرو المراكز إلى أن “الإمتحانات تسير بشكل طبيعي دون أن تسجل أي عقبات، وذلك في ظل اجواء مريحة للطلاب والمراقبين، والعمل جار لتأمين الأجواء الهادئة حتى يتمكن الطلاب من تقديم امتحاناتهم بارتياح، وخصوصا في هذه المنطقة الحدودية الواقعة على خط التماس مع .”

وتواكب عناصر من سرية مرجعيون، حفظ الأمن والنظام عند مداخل مراكز الامتحانات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى