مواجهات “أوعا خيك” تصل الى الولايات المتحدة

مواجهات “أوعا خيك” تصل الى الولايات المتحدة
مواجهات “أوعا خيك” تصل الى الولايات المتحدة

في تعليق مثير للجدل، كتب السفير اللبناني في واشنطن غابريال عيسى عبر “فيسبوك”: “لمن يحرص واشنطن ضد اللبناني لا حظوظ لكم بوجودنا، ارحموا حالكم واستتروا”.

وقال عيسى للـLBCI: “جهات لبنانية تنشر مقالات او تفعل ضغط من خلال الكونغرس الأميركي، بالنسبة لهم دور الجيش هو نزع سلاح “”، ويقولون لانهم لم ينزعوا سلاح “حزب الله” لا يجب ان نساعده”.

ومن بين المقالات والتصاريح التي تحدث عنها السفير عيسى، مقابلة لرئيس مقاطعة اميركا الشمالية في “القوات اللبنانية” جوزيف جبيلي، قال فيها: “في حين كان الجيش فعالا في المحافظة على امن ، هناك من يبرر مراجعة أهدافه بما انه فشل في نزع سلاح حزب الله”.

وأضاف جبيلي “دافعو الضرائب يسألون هل المساعدة التي أقدمها والمال الذي أدفعه للجيش اللبناني يساهم في نزع سلاح “حزب الله”، كلا، إذا ربما علينا مراجعة هدف هذه المساعدة لجعله يتناسب أكثر مع ما يتم تحقيقه”.

وأوضح جبيلي للـLBCI: “الحديث الذي حصل بهذا الخصوص صدر من وزير الخارجية، والاسئلة التي تُطرح، تُطرح من قبل أعضاء الكونغرس، وسلاح “حزب الله” هو خطر على الجيش وعلى اللبنانيين، ونزع السلاح لا يتم تنفيذه، وفي أماكن كثيرة هذه المساعدة تنفع، فمثلا لأول مرة في تاريخ لبنان الجيش ينتشر على الحدود”.

لمشاهدة التقرير كاملاً اضغط على هذا الرابط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى