يعقوبيان: أملي كبير بالمجلس الدستوري

يعقوبيان: أملي كبير بالمجلس الدستوري
يعقوبيان: أملي كبير بالمجلس الدستوري

أكدت النائب أن الأولوية المطلقة في المرحلة الراهنة هي لحل أزمة النفايات من خلال ممارسة كل الضغوط المطلوبة لوقف رمي النفايات في البحر وإدخالها إلى المطمر مفروزة وموضّبة، معتبرة اننا نشهد “نكبة بيئة” غير مسبوقة ستتفاقم إذا ظل الوضع على ما هو عليه. وأشارت يعقوبيان في حديث للـmtv الى انها جاهزة للتعاون مع أي نائب يضع يده بيدها للضّغط على السلطة التنفيذية لحل هذه الأزمة.

ولفتت الى ان أملها كبير بالمرحلة الراهنة بالمجلس الدستوري المتحرر حاليا من التدخلات السياسية للنظر بالطعون المقدمة أمامه وأبرزها الطعن المقدم من جومانا حداد، لافتة الى ان 40 ألف شخص إنتخبوا لوائح “كلنا وطني” في .

وأوضحت أن قرار عدم تسمية الرئيس لتشكيل الحكومة الجديدة هو قرار التحالف الذي تنتمي اليه “والذي يأتي انسجاماً مع ما أعلناه مراراً خلال الحملة الإنتخابية”. وأضافت: “نحن ضدّ السلطة ومعارضة لكل ما يجري من تقاسم وتوزيع حصص ونمثّل الأصوات التي انتخبتنا وعلينا أن نكون أمناء لها”.

وأكدت يعقوبيان ان الرئيس الحريري أبلغها خلال المشاورات لتشكيل الحكومة أنه طلب من الكتل النيابية تسمية سيدات ليكن جزءا من مجلس الوزراء، لافتة الى انها طلبت منه معالجة أزمة النفايات قبل تشكيل الحكومة لأن الأمر ملح ولا يحتمل التأجيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى