عون: لن اتساهل بعد اليوم

عون: لن اتساهل بعد اليوم
عون: لن اتساهل بعد اليوم

اكد رئيس الجمهورية العماد ان المرحلة المقبلة بعد تشكيل الحكومة ستكون لمعالجة الاقتصاد وتحقيق الإصلاحات. واعلن بعد لقائه سفيرة الاتحاد الأوروبي في كريستينا لاسن: “لن اتساهل بعد اليوم في اي ملف للفساد يُرفع إليَّ او الى اجهزة الرقابة“.

الى ذلك، هنأت لاسن عون على نجاح في 6 أيار الماضي وأعربت عن الالتزام المستمر للاتحاد الأوروبي بالاستقرار والازدهار في لبنان. وقالت إن “الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى العمل مع مجلس النواب الجديد على التحديات الكثيرة التي تواجهها البلاد”. كما أعربت عن أملها في أن تؤدي النقاشات المثمرة بين القادة السياسيين اللبنانيين إلى تشكيل سريع لحكومة تبقي على الزخم الذي يؤدي إلى عمل مؤسسات الدولة بصورة كاملة ويضمن تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية المهمة.

وناقشت لاسن مع عون ضرورة اعتبار مكافحة الفساد أولوية للحكومة وشرطاً مسبقاً لزيادة الاستثمارات والنمو الاقتصادي. وعبرت عن دعم الاتحاد الأوروبي لهذا الأمر في إطار المتابعة المشتركة لنتائج مؤتمرات روما وسيدر وبروكسل التي عُقدت في وقت سابق هذه السنة لدعم المؤسسات الأمنية اللبنانية والاقتصاد ومعالجة تداعيات بهدف تحقيق أعلى فائدة من الدعم الذي تقدمه الأسرة الدولية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى