يعقوبيان: أولاد الأم اللبنانية الأحق بالجنسية

يعقوبيان: أولاد الأم اللبنانية الأحق بالجنسية
يعقوبيان: أولاد الأم اللبنانية الأحق بالجنسية

أشارت النائبة الى أنها تبحث “بامكانية الطعن بمرسوم التجنيس الذي قالت انه يشرّع “بيع” الجنسية اللبنانية لما فيه مصلحة جيوب السياسيين الفاسدين”، موضحة انها قد تتعاون “مع بعض الكتل النيابية في هذا الملف لممارسة الضغوط اللازمة والتصدي لهذا المرسوم.”

وشددت يعقوبيان في حديثها لإذاعة “صوت 93.3” على ان “أولاد الأم اللبنانية هم الأحق بالحصول على الجنسية”، معتبرة أن “المستحق هو من عاش ودرس في لبنان وهؤلاء من كل الطوائف وبعضهم يعيش حالات مأساوية”.

واستغربت “كيف أنه لم يخرج أي مسؤول حتى الساعة ليشرح تفاصيل هذا المرسوم وما المعايير التي تم اعتمادها، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام ويشرّع الحديث عن مرسوم تهريبة”.

ووصفت يعقوبيان خطة الحكومة لحل أزمة النفايات بـ”المشبوهة”، مشيرة الى ان “رقابة وزارة البيئة لم تكن مجدية”. وأكدت انها تُعد لدعوى قضائية لمحاسبة المقصرين والمرتكبين في هذا الملف، لافتة الى ان “الصيادين في يشتكون من أن لا أسماك في البحر وأن شباكهم تُخرج النفايات ولا شيء سواها”.

وكشفت أنها بصدد عقد لقاءات مع  سفراء وخبراء أوروبيين للضغط على المسؤولين وأصحاب القرار لاعتماد حل بيئي لمعالجة سريعة لأزمة النفايات.

واذ أكدت تمكسها بالمطالبة بحكومة مصغرة تضم 25% من السيدات، اشارت يعقوبيان الى ان رئيس الجمهورية العماد أكد لها أنه “سيكون هناك بالمرحلة المقبلة مكافحة حقيقية للفساد واصلاح جدي، وأنه اذا لم يحصل ذلك سينزل معنا الى الشارع”. واضافت:”وقد أكد لي رئيس الحكومة المكلف ان مكافحة الفساد ستكون اولوية لحكومة الجديدة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى