بالصور.. تدخل ليلي للهلال الأحمر القطري في عرسال

بالصور.. تدخل ليلي للهلال الأحمر القطري في عرسال
بالصور.. تدخل ليلي للهلال الأحمر القطري في عرسال

تمكن فريق الطوارئ في بعثة الهلال الأحمر القطري في ، وبسرعة قياسية، من إغاثة النازحين السوريين في بلدة عرسال البقاعية، بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة ليلا، بأضرار جسيمة وبسيول اجتاحت ثلاثة مخيمات في منطقة وراء الجفر.

وقد سارع فريق الطوارئ، إلى التدخل العاجل، للتخفيف من حدة السيول والأضرار التي لحقت بمخيمات الرحمن، البراء والملعب، حيث كان الأخير الأكثر تضررا بعد أن غمرته السيول بالكامل، وارتفع منسوبها إلى ما يقارب ٥٠ سنتم، ما أدى إلى تضرر ٤٠ خيمة بشكل كلي و ١٦٠ خيمة بشكل جزئي.

وعلى الفور، باشرت إدارة البرامج في بعثة الهلال الأحمر القطري، التواصل مع بلدية عرسال والهيئة العليا للإغاثة والدفاع المدني والجهات الرسمية المعنية والجمعيات المحلية والمنظمات الدولية، للاستجابة السريعة ومحاولة تخفيف الأضرار.

كما بادر فريق الهلال إلى استقدام الجرافات والآليات المخصصة لسحب المياه الآسنة وتحويل مجرى السيول وفتح الطرقات، وبالتالي إخلاء الخيم المتضررة وإغاثة العائلات النازحة وتوزيع المساعدات والاحتياجات العينية غير الغذائية.

وأعلن مدير البرامج في بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان حسين حمدان، أنه "سيتم تشكيل شبكة أمان تتولى عملية الاستجابة السريعة من أجل تخفيف الأضرار، وذلك عبر آليات عمل مسبقة تقوم برصد المخاطر واستشراف الحلول وترجمتها من خلال المشاريع المستقبلية في المنطقة".

وأشاد ب"التفاعل الإيجابي المميز الذي أبدته كل من الهيئة العليا للإغاثة ممثلة باللواء محمد خير، وبلدية عرسال ممثلة برئيسها باسل الحجيري، ومختلف المنظمات الإنسانية".

وكشف حمدان أنه"وخلال 30 يوما  سوف تنتفي أية أضرار تترتب عن مياه الأمطار، حيث تكون البعثة قد أنجزت مشروع درء السيول، الذي باشرت تنفيذه في بلدة عرسال منذ ثمانية أشهر".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى