الراعي: ننتظر حكومة غير عادية قادرة على إجراء الإصلاحات

الراعي: ننتظر حكومة غير عادية قادرة على إجراء الإصلاحات
الراعي: ننتظر حكومة غير عادية قادرة على إجراء الإصلاحات

أشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى ان “الجميع في الداخل والخارج ينتظر حكومة موصوفة، غير عادية، قادرة على إجراء الإصلاحات في الهيكليات والقطاعات التي التزم بها في مؤتمر – CEDRE المنعقد في 6 نيسان الماضي، وأريدت هذه الإصلاحات “كشرط بدونه لا” للحصول على المساعدات المالية المقررة، من هبات وقروض ميسرة”.

وتطرق الراعي، في افتتاح الرياضة الروحية لسينودس الأساقفة في بكركي، الى المعضلة التي تواجهها المدارس الكاثوليكية جراء القانون 64، لافتا الى ان المدارس لا تريد رفع الاقساط وان اقفال المدارس يقع على مسؤولية الدولة.

وتناول موضوع القضاء ودوره، مشيرا الى ان “المواطنين ينتظرون من الدولة ممارسة العدالة المدنية والعسكرية، بالحق والعدل، لا بالظلم والتشفي، بل بالقضاء المحرر من التدخل السياسي ومن الروح المذهبي والطائفي. فلا يمكن القبول بالظلم والاستبداد من خلال ممارسة القضاء. وهذا أمر لا يتماشى عندنا في لبنان مع النظام الديموقراطي والعيش المشترك ومبدأ المساواة أمام القانون. ومعلوم أن ممارسة القضاء عمل يحكمه الضمير المستنير، واستحضار الله”.

وتحدث عن بلدان الشرق الأوسط التي لا تزال تعاني من الحروب، متمنيا ايقافها وايجاد الحلول السياسية لها واحلال السلام العادل والشامل وعودة جميع الى منازلهم لتخفيف الأعباء الاجتماعية والاقتصادية والسياسية عن لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى