المرعبي: يجب معرفة أسباب التجنيس

المرعبي: يجب معرفة أسباب التجنيس
المرعبي: يجب معرفة أسباب التجنيس

أشار النائب إلى “أن لموضوع التجنيس جوانب عدة، ففي الجانب التقني هو من صلاحيات رئيس الجمهورية حيث جنس من يجدهم مناسبين ويطبقون الشروط المطلوبة اما من الجانب السياسي فنحن لا نعرف ما هي اسباب توقيته في بداية العهد لاسيما وان هذا العهد يختلف عن العهود السابقة ان سلبا او إيجابا”.

وأوضح، في حديث لبرنامج “بين السطور” على إذاعة “ الحر”، “ان اللغط في بعض الاسماء ومن دون توضيحات رسمية جعلت الموضوع يأخذ حجما كبيرا”، لافتا الى “ان هناك من يستحقون هذه الجنسية اما آخرون فلا يستحقونها تاركا القرار للجهة المخولة بذلك”، مضيفا “يجب معرفة أسباب التجنيس فاذا كانت لمصلحة البلد نحن معها اما إذا كانت مشبوهة فنحن ضدها”، مضيفا “المطلوب آلية واضحة تخرجنا من العشوائية”.

وعن تشكيل الحكومة رأى المرعبي “ان هدف الرئيس الاساسي هو تشكيل الحكومة بشكل سريع بعيدا من العقبات”، داعيا “للنظر الى الامور بحسن نية وايجابية والخروج من ذهنية الحصص وترسيخ ذهنية اننا جميعا شركاء في الوطن”.

وطلب من الفرقاء أن “يتنازلوا قليلا لملاقاة الفريق الاخر في منتصف الطريق وانقاذ البلاد”.

وفي ما يخص النازحين، أكد “ان المشكلة الأساس هي غياب تنظيم وجودهم وبالتالي التعامل معهم وضبط وجودهم ليس سهلا لاسيما مع دخول الكثيرين منهم بطريقة غير شرعية واختلاطهم بالمجتمع اللبناني”، مضيفا “القرار السياسي قادر على تنفيذ السياسة المستقبلية للنازحين السوريين”.

وعن العلاقة بين القوات اللبنانية والمستقبل، قال المرعبي: “الأمور تسير بإيجابية أكبر فنحن نتلاقى على مصلحة البلد اولا وما زلنا على النهج نفسه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى