ريتشارد: فخورون بالشراكة القوية مع لبنان و”قوى الأمن”

ريتشارد: فخورون بالشراكة القوية مع لبنان و”قوى الأمن”
ريتشارد: فخورون بالشراكة القوية مع لبنان و”قوى الأمن”

إشترك في خدمة واتساب

شاركت السفيرة الاميركية إليزابيث ريتشارد في حفل التسليم الرسمي لنظام جديد للتخابر الرقمي الآمن بقيمة 9 ملايين دولار لقوى الأمن الداخلي، والتي تبرعّ بها المكتب الدولي لشؤون وإنفاذ القانون التابع لوزارة الخارجية الاميركية (INL).

وقالت السفيرة ريتشارد: “إننا  ننقل اليكم شبكة اتصالات رقمية آمنة جديدة، في استثمار تزيد قيمته على 9 ملايين دولار، كان قد جرى تطويره منذ بعض الوقت. هذا النظام يتضمّن أكثر من 2700 جهاز راديو محمول وراديو للمركبات،  فضلاً عن نظام آمن للمحطات الأساسية ولبث الاتصالات من أجل توفير تغطية آمنة وواسعة النطاق للشبكة”.

وأضافت ريتشارد: “هذا النظام سوف يعمل على تحسين قدرات على التواصل بشكل آمن بين التجمعات السكانية في وجبل . وسيساعد ذلك قوى الأمن الداخلي على الاستجابة بفعالية أكبر للاحتياجات الأمنية للمواطنين اللبنانيين وتحسين تدفق المعلومات بين وحدات قوى الامن الموجودة في الميدان ومع قادتها والمراكز الاساسية”.

وتابعت: “كما قلت سابقا، منذ العام 2008، قام مكتب الشؤون الدولية للمخدرات وإنفاذ القانون في وزارة الخارجية (INL) بتوفير التدريب لآلاف الضباط في قوى الأمن الداخلي، كما قدمنا  أكثر من 178 مليون دولار من المعدات والدعم لقوى الأمن الداخلي، هذه المؤسسة التي هي احد شركائنا الأساسيين في المنطقة”، وختمت: “نحن فخورون  جدا بالشراكة القوية والناجحة التي لدينا مع لبنان ومع قوى الأمن الداخلي، وبما حققناه معًا. ونتطلع قدما الى العمل معا في المستقبل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لبنان أسير «مثلّث الفواجع» فكيف… ينجو؟