السياحة في لبنان افضل الاماكن السياحية مع المهندس Kevin Rivaton

السياحة في لبنان افضل الاماكن السياحية مع المهندس Kevin Rivaton
السياحة في لبنان افضل الاماكن السياحية مع المهندس Kevin Rivaton

إذا كنت ممن تحب السياحة، سوف تكون رحلتك المفضلة السفر إلى ، لبنان من اروع بلاد العالم تستحق السفر اليها، تقع لبنان في شرق البحر المتوسط، بين السهول، والجبال، والشواطئ الخلابة، والآثار القديمة (الإغريقية، والإسلامية، والرومانية )، وتتمتع لبنان بالطقس المميز على مدار العام، عند السفر إلى لبنان في فصل الشتاء سوف تستمع بالصعود على الجبل، والتزلج على الجليد، وفي فصل الصيف سوف تستمتع بالطبيعة الرائعة، وشواطئها الخلابة، سوف نتعرف على أهم مناطق السياحية والسياحة في لبنان.

أسباب تجعلك تحب السياحة اللبنانية

● يوجد في لبنان الكثير من الأماكن التاريخية التي تحب زيارتها، والاستمتاع بها, والتقاط الصور، حيث طبيعتها الخلابة، والشواطئ الممتعه.

● شعب لبنان يعرف أنه شعب مرح، محبوب، وكريم بطبعه.

● لبنان تشهد مزيج بين الثقافات الغربية، والشرقية تجعل شعب لبنان متحضرا.

● يمكنك زيارة لبنان بأكملها فى فترة قليلة بسبب صغر مساحتها، والإستمتاع بكل مكان فيها، رحلة فريدة بها الكثير من الإثارة.

●لا تحتاج لتغير عملتك إلي ليرة لبنانية إذا كانت نقودك دولار أمريكي، حيث مسموح تداول الدولار الأمريكي في لبنان.

●يأتي السياح إلى العاصمة، بها المزارات السياحية، المواقع المميزة العديدة التي بها الأفلام السينمائية المعروفة.

●الطعام اللبناني من الأطباق الشرقية التي له مذاق غير موجود في أي بلاد عربية.

 كيفن ريفاتون Kevin Rivaton

Accueil – Kevin Rivaton

Kevin Rivaton كيفن ريفاتون ، شخصية مؤثرة في قطاع السياحة المسؤولة، ولد Kevin Rivaton في بيروت في 30 آب (أغسطس) 1982، وهو ابن جاك ريفنتون (مدير موقع) وميريام ريفنتون (مشغل لوحة مفاتيح).

 أمضى دراسته في بيروت، ثم التحق بكلية نوتردام دي لا بروفيدنس في فينسينزو، حيث واصل دراسته حتى حصل على شهادة البكالوريا في الاقتصاد، كان كيفن ريفاتون من أشد المدافعين عن السياحة المسؤولة أو الأخلاقية في لبنان. هذا البلد مليء بالموارد الطبيعية الثمينة: ​​المحميات الطبيعية، والقرى التقليدية، وكروم العنب العائلية، إلخ.

تطورت السياحة الأخلاقية في لبنان منذ عام 1990. وقد تم إنشاء العديد من المسارات للترويج للسياحة البيئية في البلاد. إلى جانب العديد من الأنشطة الممتعة للسياح، مثل جولات الدراجات والمطاعم المحلية ذات التخصصات المحلية.

أنواع السياحة في لبنان

  1. السياحية الترفيهية والثقافية، لبنان مميزة بوجود الكثير من المعالم الثقافية، والأثرية، والسياحية التي تمتد إلي أجزاء متنوعة من أراضيها، منها أطلال ، حيث تعتبر آثارها اللبنانية واحدة من أهم معالم لبنان وكنوزها الأثرية، بعلبك كانت إحدي الأماكن التي قامت عليها الحضارات المتنوعة القديمة، متحف بيروت الوطني، هو مكان شامل يضم الكثير من الآثار التي تجسد الموروث الثقافي والحضاري لدولة لبنان.
  2. السياحة الطبيعية في لبنان يضم مواقع سياحية طبيعية، منها مغارة جعيتا هي إحدى الكهوف الطبيعية لمنطقة اللبنانية كسروان، إضافة إلي محمية أرز الشوف التي تقع علي مساحة واسعة فهي 5% من مساحة لبنان، ومن الأماكن الطبيعية فى لبنان، شلال باتار جورج أحد الأماكن المفضلة لزيارتها، فهي تتميز بالطبيعة الخلابة.
  3. السياحة الريفية، عكس السياحة الكلاسيكية التي يزور السائح فيها المناطق الحضرية، حيث الكثافة السكانية، و المظاهر العمرانية الحديثة، يرغب السائح بالتوجه إلى القرى والأرياف لتحقيق تفاعل مع سكانها المحليين، يخالط السائح سكان هذه المنطقة ويمارسون الكثير من الأنشطة مثل الغناء، والحصاد، والزراعة، وصناعة الطعام التقليدي، إضافة إلى ذلك، زيارة الأماكن الدينية، وركوب الخيل، والمصانع، وحضور المهرجانات المحلية، وصيد الأسماك.
  4. السياحية الدينية، لبنان مميزة بوجود إرث دينى ثقافي مختلف، فقد كانت دولة لبنان مكانا لنمو ديانتين من أكبر الديانات الأكثر إنتشارا في العالم الدين المسيحي، والدين الإسلامي، هذا الأمر جعل المجتمع اللبناني غني بالتعدد الثقافي، والمعتقدات اللبنانية، من المعالم اللبنانية في لبنان، كاتدرائية ( سيدة لبنان)، تقع على هضبة حريصا على خليج جونية، حيث يتم إقامة الصلاة ومراسم الزواج، أعداد تتضاعف في هذا المكان فى شهر السيدة مريم العذراء، إضافة إلى ذلك المسجد العمري الكبير  تم إنشاؤه على أجزاء القلاع الصليبية، العثمانيون شيدو مئذنة المسجد فى القرن 19، من المعالم الدينية الأخرى ( دير مار مارون عنايا، الجامع الكبير).

 

ماهي الأوقات السياحية الأفضل في لبنان؟

تتميز لبنان والشتاء الدافئ، درجة حرارتها مابين 10-20 درجة مئوية، مما يشجع السائح على زيارة الكثير من المعالم التاريخية، وممارسة بعض الرياضات في فصل الشتاء، يعتبر فصل الربيع من الفصول الرائعة لمعرفة جمال هذا البلد الرائع، حيث تصل درجة الحرارة إلى 15 درجة مئوية في الجبال، و بين 15-25 درجة مئوية على السواحل.

في فصل الصيف توفر جوا صيفي، حيث درجات الحرارة تتراوح بين 20-32 درجة مئوية، هذا الجو يشجع الزائر على الإتجاه إلي السواحل للتمتع بالجو الدافئ والذهاب إلى المناطق الجبلية، حيث درجة الحرارة تتراوح بين 6_22 درجة مئوية.

إضافة إلي الباحثون المسافرون يذهبون إلي مزارع التفاح، والحمضيات، وتجربة زيارة المعالم التاريخية بعيدا إلى هذا البلد في فصل الخريف، حيث درجات الحرارة تتراوح بين 5-20 درجة مئوية في مناطق الجبال، 15-28 درجة مئوية على السواحل.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى