محافظ النبطية إلى الأهالي: للتقيد بالاقفال والاجراءات الوقائية

محافظ النبطية إلى الأهالي: للتقيد بالاقفال والاجراءات الوقائية
محافظ النبطية إلى الأهالي: للتقيد بالاقفال والاجراءات الوقائية

طالب محافظ حسن فقيه بلديات وأهالي محافظة النبطية، بالتقيد بالاقفال والاجراءات الوقائية، من وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم التجمع، لتجاوز هذه المرحلة الحرجة، سيما “أننا بدأنا نسمع بوفاة المصابين في منازلهم بسبب عدم وجود أماكن في المستشفيات”.

وتمنى عليهم “عدم إحياء المناسبات في الفرح، وعدم التجمع في الأحزان، فإكرام الميت دفنه، والمواساة تكون عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها. ودعاهم الى أن “يعوا الظروف الحساسة، لأن المسجد والكنيسة والخلوة كلها أماكن عبادة من أجل حياة الانسان، وتغفر لهم هجرانها في هذه الأيام”.

وأكد أن “القوى الأمنية تقوم بأقصى واجباتها ضمن إمكاناتها، والبلديات تقوم بأكثر من واجباتها، لانها معنية مباشرة بسلامة أهلها ومصيرهم”، موضحا أن “تنظيم محاضر الضبط في حق المخالفين ليس غاية أو هدف، إنما وسيلة لقمع المخالفين الذين ارتضوا أن يجازفوا بأنفسهم وبوطنهم”.

وتطرّق فقيه إلى “وعي المواطن ودوره للحفاظ على سلامة الاهل والوطن، وخصوصا الأحزاب والجمعيات والمتطوعين الذين يبذلون جهودا رائدة كمجتمع اهلي ومدني للمساعدة على تجاوز المحنة”، مؤكدا ضرورة الحد من الزيارات الاسرية والواجبات الاجتماعية لتلافي التجمع وبخاصة بالنسبة للشباب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى