البستاني تردّ على الـ”LBCI”: كثير من المغالطات

البستاني تردّ على الـ”LBCI”: كثير من المغالطات
البستاني تردّ على الـ”LBCI”: كثير من المغالطات

توجّهت وزيرة الطاقة والمياه السابقة ندى البستاني إلى قناة الـ”” قائلةً: “منذ مدة ومحطتكم تقوم بعرض تحقيقات تفضح الفساد في بعض الوزارات والإدارات، واليوم كان دور وزارة الطاقة وذلك لتبرهن المحطة أن مقولة “كلن يعني كلن” صحيحة. الليلة أخطئتم وتقريركم فيه الكثير من المغالطات، وهنا ردي بالتفاصيل”.

وقالت، في سلسلة تغريدات عبر “”: “الخسائر التي تتكبدها كهرباء هي نتيجة سياسة دعم التعرفة منذ العام 1994 ولم يقبل “التيار” بزيادة هذه التعرفة قبل أن تلتزم كافة المناطق بالدفع عن طريق تركيب العدادات الذكية وقبل أن تصبح التغذية 24/24، وهنا كان يجدر السؤال من عرقل هذه العدادات ومن عرقل معامل الإنتاج”؟

وأضافت: “إن التحقيقات في قضية الفيول المغشوش ومحاضر مجلس الوزراء تثبت أن وزراء “التيار” هم الوحيدون الذين حاولوا تغيير شروط العقد مع “سوناتراك” في جميع الحكومات التي شاركوا فيها، فلماذا لم يشر التقرير لذلك”؟

وختمت قائلةً: “اليوم تتكرر عرقلة إصدار دفتر شروط جديد لإجراء مناقصة شراء الفيول في المكان نفسه وللأسباب ذاتها، فهل ستتابع المحطة تحقيقها وتكشف من يعرقل إجراء المناقصة ولماذا”؟

وكانت الـ”LBCI” أعدّت خلال نشرتها المسائية تحدثت فيه عن دراسة تظهر أن وزراء “” هم الأكثر إنفاقًا في وزاراتهم في الفترة الممتدة بين 2000 و2019، مشيرةً إلى أن لوزارة الطاقة والمياه حصة الأسد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى