رسالة من السيسي إلى عون… وهذا مضمونها

رسالة من السيسي إلى عون… وهذا مضمونها
رسالة من السيسي إلى عون… وهذا مضمونها

تسلم رئيس الجمهورية رسالة من رئيس جمهورية العربية عبد الفتاح السيسي نقلها اليه قبل ظهر اليوم السفير المصري في الدكتور ياسر علوي عبّر خلالها الرئيس السيسي عن تمنياته للبنان بدوام التقدم والازدهار.

وتضمنت رسالة الرئيس المصري طلب دعم لترشيح الأمين العام لجامعة السيد احمد أبو الغيط لولاية ثانية “من اجل خدمة القضايا العربية وذلك على ضوء مسيرته الممتدة في العمل العام والتمثيل الدبلوماسي، فضلا عن الجهد الذي بذله السيد أبو الغيط خلال السنوات الماضية للحفاظ على العمل العربي المشترك وتعزيز التواصل مع القوى الدولية ومنظمة والمنظمات الدولية الأخرى دفاعا عن القضايا العربية”. ونوه الرئيس السيسي في رسالته  بادارة أبو الغيط  الرشيدة للجامعة العربية ومواردها البشرية والمالية “وهي العوامل التي أرى انها تؤهله لقيادة الجامعة خلال المرحلة المقبلة”.

وأشار الرئيس السيسي إلى ان لا وضوح للرؤية بعد بالنسبة الى إمكانية عقد القمة العربية في موعدها حتى تضطلع بمسؤولياتها تجاه هذه المسألة نظرا لظروف جائحة “”، مقترحا تفويض وزير الخارجية اللبنانية تناول هذا الموضوع وفق ما يقتضي النظام المعمول به لاتخاذ القرارالملائم خلال مداولات الاجتماع الوزاري المقرر عقده في 3 آذار المقبل لحسم هذا الموضوع خلال هذه الدورة.

وتطرق البحث بين الرئيس عون والسفير علوي الى الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة، والعلاقات اللبنانية- المصرية وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى