حركة المبادرة الوطنية: المطلوب الآن وضع حد لدور الرئيس وهيمنة "الحزب" بوصفهما سبب الخراب العميم الذي حل بلبنان واللبنانيين

حركة المبادرة الوطنية: المطلوب الآن وضع حد لدور الرئيس وهيمنة "الحزب" بوصفهما سبب الخراب العميم الذي حل بلبنان واللبنانيين
حركة المبادرة الوطنية: المطلوب الآن وضع حد لدور الرئيس وهيمنة "الحزب" بوصفهما سبب الخراب العميم الذي حل بلبنان واللبنانيين

عقدت حركة المبادرة إجتماعها الدوري الكترونياً وأصدرت البيان التالي:

- إن سلاح "" غير الشرعي هو الذي فرض العماد رئيسا للجمهورية بعد فراغ دام سنتين ونصف السنة، وهو الذي ادى الى تعطيل الدولة ومؤسساتها وارتهان السيادة والقرار الحر طيلة سنوات العهد الأربع المنصرمة، كما تميّز بإفساد العيش المشترك. لذلك، المطلوب الآن وضع حد لدور الرئيس وهيمنة «حزب الله» بوصفهما سبب الخراب العميم الذي حل بلبنان واللبنانيين على كل المستويات، ولأنهما المسؤولان عن الاستعصاء السياسي الذي وصلت إليه البلاد.

- إن قوات الطوارئ الدولية (اليونيفل) ومعها مسؤولان مباشرةً عن إجراء تحقيق شفاف وسريع في جريمة اغتيال لقمان سليم التي حصلت في منطقة إنفاذ قرار الشرعية الدولية رقم 1701، كما ان الطرفين مطالبان بتوفير حماية جدية وفعلية للمدنيين من الأخطار، كما وضع حد لتفلت "حزب الله" في الجنوب بوصفه اداة للوصاية الإيرانية على . وإلى حين جلاء الحقيقة، يبقى حزب الله مُتهماً بعملية القتل أو بكشف من حرض ومن نفذ الاغتيال.

- ترتسم في الأفق معالم مفاوضات جدية بين ومجموعة الخمسة زائد واحد لمناقشة برنامج النووي، وإذا كانت ستنضم إلى المفاوضات على ما يتردد فإن المطلوب أولاً وقبل أي شيء إجبار طهران على وقف أنشطتها الأمنية والعسكرية المزعزعة للاستقرار في المنطقة وبالتالي "حزب الله" كذراع عسكري لها يقوض الدولة في لبنان، ويمثل خطرا للأمن والاستقرار في المنطقة بمناصرته للاستبداد والارهاب.

لذلك تطالب "حركة المبادرة الوطنية" من المجموعة الدولية ادراج لبنان بنداً أساسياً على طاولة المفاوضات لحماية سيادته واستقلاله من أية وصاية أو هيمنة إيرانية.

- إن اعتبار أمين عام حزب الله التدويل بمثابة احتلال هو أمر مردود عليه وعلى حزبه كونهما التعبير الفاقع عن الاحتلال العسكري والامني والسياسي، وقد ارتفعت الاصوات مطالبةً بالتدويل رداً على التهويل الذي يمارس يومياً على اللبنانيين.

وقد وقّع البيان السيدات والسادة احمد عياش، احمد فتفت، ادمون رباط، أكرم نعمة، اسعد بشارة، انطوان اندراوس، انطوان قسيس، امين بشير، ايلي الحاج، ايلي القصيفي، ايلي كيرللس، ايمن جزيني، بدر عبيد، بهجت سلامة، توفيق كسبار، جاد الاخوي، جوزف كرم، حامد دقدوقي، حُسْن عبّود، حسان الرفاعي، حسان قطب، خليل الحلو، خليل طوبيا، خيرالله خيرالله، ربى كبارة، رضوان السيد، رلى موفق، رولا دندشلي، سحر الخطيب، سعد كيوان، سمير عبد الملك، سناء الجاك، سوزي زيادة، سولاف الحاج، سيرج بوغاريوس، طلال خوجه، طوني حبيب، علي الأمين، علي حمادة، عطالله وهبي، غسان مغبغب، ، لينا تنّير، فجر حسين ياسين، محمد عبد الحميد بيضون، منى فياض، مياد حيدر، ميشال حجي جورجيو، ندى صالح عنيد، نعمة لبس، نعمة محفوض، هشام قطب، هند درويش. ومؤسسة الياس مخيبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى