معلومات عن مواد خطرة في طرابلس.. والمديرية العامة للنفط توضح

معلومات عن مواد خطرة في طرابلس.. والمديرية العامة للنفط توضح
معلومات عن مواد خطرة في طرابلس.. والمديرية العامة للنفط توضح

أشارت المديرية العامة للنفط – ادارة منشآت النفط في والزهراني، إلى أنه يتم تداول فيديو مسجل على بعض وسائل التواصل الاجتماعي وموضوعه يتعلق بـ ٧٥ حاوية تحتوي على مواد خطرة مخزنة في منشآت النفط في طرابلس.

وأكدت المديرية أنه ” تنفيذا لتوجهيات رئاسة مجلس الوزراء عملت المديرية العامة للنفط منذ حادثة المرفأ على اجراء مسح ميداني لكل منشآتها وليس فقط في طرابلس  بالتعاون مع سلاح الهندسة في اللبناني لكل المواد المخبرية الموجودة منذ عشرات السنوات بما فيها  المشتبه بخطورتها وتم فرزها وجدولتها وتصنيفها وفق أولوية التخلص منها بطريقة علمية وموضوعية وبيئية سليمة”.

وأوضحت أن “المديرية العامة للنفط بادرت إلى التواصل المباشر مع الشركة الالمانية combi lift المفوضة بنقل المواد من المرفأ والتي قامت بدورها بالكشف والجدولة والتصنيف تمهيدا لخطة ترحيلها والتخلص منها”.

وطمأنت أن ” كل المواد التي يتم الحديث عنها قديمة جدا وهي بالتالي تصنف بالمواد المتهالكة والتي يجب التخلص منها وليست ذات المواصفات المتفجرة كما يتم الترويج”.

وشددت على أن “وزارة الطاقة والمياه تعمل بشكل جاد وسريع لترحيل كل المواد ضمن الأنظمة المسموح بها ووفق القوانين المرعية الإجراء”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى