الموجة الثالثة لكورونا في لبنان بدأت!

الموجة الثالثة لكورونا في لبنان بدأت!
الموجة الثالثة لكورونا في لبنان بدأت!

أكد مدير الجامعي فراس الأبيض ان أرقام الإصابات بفيروس الى تصاعد، مشيرا الى أن المقلق هو أن أعداد المرضى الذين يدخلون الى المستشفيات تتزايد.

وأعلن الأبيض، في حديث الى “صوت كل ”، أن الموجة الثالثة بدأت في لبنان نظراً للاصابات التي تُسجل، معتبراً أن تخفيف إجراءات الاقفال العام سيؤدي حتماً الى ارتفاع أعداد المرضى.

وعن رفع التسعيرة في المستشفيات الخاصة، شدد الأبيض على أن كل المستشفيات الخاصة والحكومية تواجه مشكلة في ما خص التعرفة، فأسعار الكثير من متطلبات المستشفيات ارتفعت، بينها أسعار الفيول وتصليح الماكينات حتى أن مورّدي المستلزمات الطبية والأدوية أصبحوا يطلبون الدفع “كاش” أو دفع جزء من الاموال بالدولار، ما يشكّل ضغطاً على المستشفيات في ظل عدم تغيّر التعرفات.

الأبيض أمل في عدم الوصول الى اقفال المستشفيات أبوابها، متخوّفاً من الوصول الى مرحلة تقصّر فيها المستشفيات مع المرضى بسبب عدم القدرة على شراء المستلزمات اللازمة.

وكان أبيض قد غرّد عبر حسابه على “” قائلًا: “في صلب النقاش حول لقاح استرازينيكا يكمن سؤال أساسي في الطب: أيهما أقل ضررًا، المرض، أو علاجه المقترح؟ في الأوبئة، يصبح السؤال مقارنة بين عواقب انتشار العدوى والآثار الجانبية للقاح. وأضاف: “على نطاق مجتمعي واسع، عواقب الكورونا أسوأ بكثير من الآثار الجانبية النادرة المبلغ عنها للقاح استرازينيكا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى