الأمين: لإقرار خطة ترشيد دعم الدواء

الأمين: لإقرار خطة ترشيد دعم الدواء
الأمين: لإقرار خطة ترشيد دعم الدواء

أعلن نقيب الصيادلة غسان الامين، لـ”الوكالة الوطنية للاعلام”، أن “النقابة لم تدع الى الاضراب غدا لكن هناك عددا من الصيدليات اعلنت الاضراب غدا لأتها اصبحت في العناية الفائقة، ولا يجوز ان يستمر هذا الوضع”.

وأعرب عن خوفه من الوصول الى “وقت تقفل فيه الصيدليات”، مطالبا بـ”رفع جعالة الصيادلة بعد الارتفاع الهستيري للدولار لكي تستطيع الاستمرار والمحافظة على الامن الدوائي في والا فستنتشر الفوضى والادوية المهربة والمزورة”.

كما طالب بـ”اقرار خطة ترشيد دعم الدواء التي اعدتها اللجنة الوزارية ووافقت عليها وزارة الصحة و لجنة الصحة النيابية والنقابات المعنية”، داعيا رئيس الحكومة إلى “تبنيها ورفعها الى حاكم مصرف لبنان”.

وحذر من أن “اذا لم تقر هذه الخطة فسنشهد المزيد من الشح في الادوية لان مصرف لبنان يتأخر 4 أشهر للموافقة على الفواتير، والمصانع المصدرة لا تتحمل التأخير في الدفع”، موضحا ان “خطة ترشيد الدعم توفر الامن الدوائي للمواطن وتخخف الاعباء عن مصرف لبنان والقطاع الصيدلي”.

وأكد ان “خطة ترشيد الدعم لن تشمل ادوية الامراض المزمنة والمستعصية التي لن يتغير سعرها”، لافتا إلى أن “هذه الخطة تعالج ازمة تخزين الادوية في المنازل ومشكلة التهريب”.

وأوضح ان رئيس حكومة تصريف الاعمال، حسان دياب، دعا الصيادلة الى “الاجتماع الجمعة المقبل في السرايا لمناقشة خطة ترشيد الدعم”، متمنيا ان “تكون هناك نية لاقرارها”.

وأشار إلى انه “هناك ورشة عمل بين وزير الصحة و اصحاب الصيدليات لايجاد حل لازمة الصيدليات ليتمكن هذا القطاع من الاستمرار”.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى