بيت الوسط عن كلام عون: هروب إلى الأمام ويجافي الحقيقة!

بيت الوسط عن كلام عون: هروب إلى الأمام ويجافي الحقيقة!
بيت الوسط عن كلام عون: هروب إلى الأمام ويجافي الحقيقة!

رأت مصادر بيت الوسط عبر جريدة “الأنباء” الالكترونية ان كلام رئيس الجمهورية أمس “يجافي الحقيقة، فليس صحيحا ان الحريري سلّم عون مسودة حكومية غير مستوفية الشروط او غير محققة لآمال اللبنانيين كما قال، وإلا لما قال للحريري بأنه سيطلع عليها ومن ثم يناقشها معه، وهو ما أعلن عنه الحريري لدى خروجه حينه من قصر بعبدا، وقد ابلغه عون صراحة في زيارته الأخيرة أنه يريد الثلث المعطل”.

وسألت المصادر: “على أي أساس يدعو عون الرئيس المكلف للتوجه الى قصر بعبدا ليناقش معه تأليف حكومة وفق الآلية وليس وفق الدستور؟ فالحريري من قبل ان يُكلَّف بتشكيل الحكومة أعلن صراحة انطلاقا من حرصه على إنقاذ من أزماته أنه على استعداد لتشكيل حكومة مهمة وفق نص المبادرة الفرنسية على ان تشكل من 18 وزيرا من الاختصاصيين المستقلين غير المنتمين للاحزاب، وعلى هذا الأساس تمت الاستشارات النيابية الملزمة بتأييد 68 نائباً”.

المصادر وصفت كلمة عون “بالهروب الى الأمام وتحميل المسؤولية الى غيره، فيما هو وفريقه السياسي يتحملان كامل المسؤولية من خلال التمسك بالثلث المعطل، لذلك لا يحق له رمي المسؤولية على الرئيس المكلف، وكان الأجدى به ان يعلن ماذا يريد من الحكومة قبل دعوة الحريري الى بعبدا”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى