السفارة الإيطالية: برج تسلق هبة إلى مغاوير البحر

السفارة الإيطالية: برج تسلق هبة إلى مغاوير البحر
السفارة الإيطالية: برج تسلق هبة إلى مغاوير البحر

أعلنت السفارة الإيطالية أن “البعثة العسكرية الثنائية الإيطالية في (MIBIL) قدمت اليوم إلى اللبناني برجا لتدريب الوحدات الخاصة على التسلق في ثكنة فوج مغاوير البحر في عمشيت. وحضر الحفل السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري والملحق العسكري الإيطالي العقيد ماركو زونا، وقائد البعثة العسكرية الثنائية الإيطالية العقيد مارتشيلو أورسي، وشارك فيه ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون العميد زياد نصر وقائد فوج مغاوير البحر العقيد باسم الأيوبي”.

وعبرت السفيرة بومباردييري، عن “امتنانها لحضور هذا الحفل المهم الذي يشهد على التعاون الوثيق المبني على الصداقة والاحترام بين لبنان وإيطاليا عموما، وبين القوات المسلحة في البلدين خصوصا”، وقالت: “رغم جائحة كوفيد -19، تمكنت البعثة العسكرية الثنائية الإيطالية وفوج مغاوير البحر بنجاح من اختتام دورتين، ألا وهما دورة استطلاع برمائية متوسطة وطويلة واكتساب الهدف ودورة برمائية لتدريب المدربين، وذلك بفضل جهودهما المشتركة والتزامهما. وبدأت الدورات التي امتدت على 15 أسبوعا في تشرين الثاني 2020 واختتمت في أوائل آذار من العام الحالي”.

وأشار البيان إلى أن “البعثة العسكرية الثنائية الإيطالية العاملة في لبنان منذ عام 2015، ستتولى تنظيم العديد من البرامج والأنشطة التدريبية الأخرى لصالح الجيش اللبناني ولواء الحرس الجمهوري في عام 2021”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى