عثمان الزين: خطوة وزير الصحة في التعامل مع النظام السوري خطيرة

عثمان الزين: خطوة وزير الصحة في التعامل مع النظام السوري خطيرة
عثمان الزين: خطوة وزير الصحة في التعامل مع النظام السوري خطيرة

صرح الدبلوماسي اللبناني "عثمان الزين" حول خطورة الخطوة التي إتخذها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال "حمد حسن" بالإتفاق مع وزير الصحة التابع لنظام الأسد "حسن الغباش" إستعداد النظام لتأمين دفعات إضافيّة لمواجهة أزمة الأوكسجين في ".

وتابع الزين، الخطوة التي إتخذها وزير الصحة في التعامل مع لها مخاطر على ‫لبنان‬ جراء العقوبات المفروضة على ‫‬، ورئاسة الحكومة ملزمة بتوضيح خطوة وزير الصحة السيد حمد حسن، سواء كانت خطوة فردية أو بالتنسيق مع الحكومة. 

وأكمل الزين، إن حياة اللبنانيين فوق كل إعتبار، على الرغم من خطوة وزير الصحة في التعامل مع سوريا لتأمين المستلزمات الصحية، إن الدول الصديقة للبنان مطالبة بتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني. 

وتابع الزين، أعتقد أن خطوة الوزير حسن في التعامل مع النظام السوري خطوة فردية، حيث لوحظ عدم وجود للعلم اللبناني خلف الوزير حسن حسب البروتوكولات الرسمية، ولهذا نعتقد أن زيارته إلى سوريا بصفته الشخصية وليس بصفة رسمية.

وختم الزين، رغم ذلك، الحكومة اللبنانية، مطالبة وبشكل رسمي بتقديم توضيح للشعب اللبناني، وأمل أن لا تكون هذه الخطوة بشكل رسمي، حتى لا يتحمل الشعب اللبناني المزيد من المخاطر على حياته الإقتصادية خاصة في ظل الأزمة التي يمر فيها لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى