أبو شرف: وفاة 38 طبيبًا بكورونا وحوالي 1000 هاجروا!

أبو شرف: وفاة 38 طبيبًا بكورونا وحوالي 1000 هاجروا!
أبو شرف: وفاة 38 طبيبًا بكورونا وحوالي 1000 هاجروا!

أشار نقيب الأطباء شرف أبو شرف إلى أنه “في أزمة مع الأسف التنسيق بطيء بين الوزارات لأسباب عديدة، وهناك سوء تنسيق واضح، ويجب أن نتشارك رغم الإمكانيات المحدودة في مواجهة كورونا. وهناك قسم كبير من الطاقم الطبي سيذهب إلى القطاع الخاص من أجل تلقي لقاح كورونا”.

وأعلن، في حديث لـ”الجديد”، أن “38 طبيبًا توفي حتى الآن بفيروس كورونا. وهجرة الأطباء تزيد بسبب الأوضاع الاقتصادي وفي الخارج يعرفون قيمة الطبيب اللبناني وهناك ما لا يقل عن 1000 طبيب هاجروا”.

وتابع: “هناك جزء بسيط من اللقاحات يمكن ان تسبب مضاعفات ومنها لقاح أسترازينيكا والخوف منه ليس مبرراً. واللقاح الذي يمكن أن تحصل عليه “خدوا” وكل اللقاحات لها ذات الفعالية وآمنة، فنحن لا نجرب على المواطنين لأن اللقاحات تم تجربتها على الملايين حول العالم”.

واعتبر أن “على الدولة أن تطبق العقوبات على المخالفين و”لازم تكون بتوجع”، مضيفًا: “الوضع الاقتصادي هو الذي يطغى على الشعب والدولة مفلسة والخوف والقلق طاغي. لن ينهار ولديه الامكانيات للوقوف على قدميه وخاصة القطاع الطبي، كما أخشى أن يكون الضرب على القطاع الخاص لمساواته مع القطاع العام فالقطاع الخاص ربح ولكنه قدم نتيجة وهو من أعطى لبنان لقب مستشفى الشرق”.

ولفت إلى أنه “يجب رفع تعرفة الأطباء الرسمية بسبب الأوضاع الاقتصادي وهم يعملون بشكل شبه مجاني”، متمنيًا على “رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا عبد الرحمن البزري عدم الاستقالة لأنه قدم عمل ممتاز في اللجنة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى