هبة من السفير القطري للجمارك اللبنانية… وهذا ما تضمنته

هبة من السفير القطري للجمارك اللبنانية… وهذا ما تضمنته
هبة من السفير القطري للجمارك اللبنانية… وهذا ما تضمنته

قدمت الهيئة العامة للجمارك في دولة ، من خلال صندوق قطر للتنمية، هبة للجمارك اللبنانية تضمنت 100 جهاز كومبيوتر و40 جهاز طابعة، كمساهمة من دولة قطر للجمهورية اللبنانية.

وأعلن سفير قطر لدى محمد حسن الجابر، أنه “بتوجيهات من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله، واستكمالا للاستجابةالإنسانية التي تنفذها دولة قطر في لبنان منذ وقوع كارثة المرفأ، بناء عليه، وبتاريخ 16/ 4/2021 وصلت شحنة المساعدات الى مرفأ ، حيث كان في استقبالها عدد من الديبلوماسيين في السفارة ومسؤولون في الجمارك اللبنانية”.

وأكد “وقوف دولة قطر بجانب الاشقاء في لبنان واستمرار تقديم المساعدات واستكمال المشاريع التي تم الإعلان عنها في سبيل التخفيف من وطأة الازمة الاقتصادية والصحية، ومساندة اللبنانيين لتخطي المحن التي يواجهها بلدهم الشقيق، خصوصا بعد كارثة انفجار المرفأ”.

وأعرب عن أمله في ان “يستعيد لبنان الشقيق عافيته ومركزه الرائد بفضل إرادة اللبنانيين ومساعدة الدول الصديقة”.

كما شكر رئيس المجلس الأعلى للجمارك العميد أسعد طفيلي، دولة قطر من خلال صندوق قطر للتنمية والهيئة العامة للجمارك القطرية على “هذه الهبة التي تعكس أواصر الاخوة بين البلدين روح التعاون لتخطي أصعب المحن”.

وقال: “اننا في إدارة الجمارك اللبنانية نثمن مساعدات دولة قطر ووقوفها إلى جانب لبنان دائما في المخاطر والأزمات التي يمر بها بلدنا، خصوصا بعد الدمار الذي لحق بمكاتب الإدارة وتجهيزاتها من جراء انفجار المرفأ، وهذه الهبة هي من الامور التي سوف تساهم حتما في دعم العمل الجمركي وتسهيله والارتقاء بكل الخدمات التي يؤمنها”.

وقدم الجابر للطفيلي درعا تكريمية من السفارة، عربون شكر على جهوده في خدمة الجمارك.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى