تيمور جنبلاط عرض مع وفد من جمعية الصناعيين مشاكل القطاع

تيمور جنبلاط عرض مع وفد من جمعية الصناعيين مشاكل القطاع
تيمور جنبلاط عرض مع وفد من جمعية الصناعيين مشاكل القطاع

استقبل رئيس اللقاء الديموقراطي النائب في مكتبه في كليمنصو، وفدا من جمعية الصناعيين في برئاسة نائب رئيس الجمعية جورج نصراوي، ومشاركة الأمين العام حسن ياسين، أمين العلاقات العامة الخارجية منير البساط، والأعضاء: وليد عساف، عدنان عطايا، غسان صليبا وطلال حجازي.

حضر اللقاء أمين سر الكتلة النائب هادي أبو الحسن والنائب فيصل الصايغ، مستشار النائب جنبلاط حسام حرب، حيث تناول البحث مطالب القطاع الصناعي في ظل التحديات التي يواجهها الوضع الاقتصادي في لبنان، والصناعيون بشكل خاص.

واشار نصراوي الى أنّ “زيارتنا للنائب جنبلاط اليوم أتت كي نضعه في أجواء الصناعة اللبنانية. فهي صحيح انها بحالة ازدهار، لكنها تحتاج إلى قوانين كي تساعد في نموها أكثر. لذلك وضعنا الكتلة في مشاكل الصناعة من ناحية المصاعب كي نتمكن من دعمها من خلال النواب في بالقوانين، ولكي نستطيع إحياء القطاع الصناعي”.

بدوره، قال الصايغ: “شرفنا وفد الصناعيين بالزيارة، وكان هناك بحث جدي في موضوع الصناعة وتشجيعها. ومعروف موقف اللقاء الديموقراطي والحزب التقدمي الاشتراكي، بأن الاقتصاد المنتج أولوية لدينا، وعلى رأسها الصناعة والزراعة”.

وأضاف: “استمعنا إلى مطالب الوفد، وإلى العقبات والمشاكل التي تواجه الصناعة، سواء من ناحية التصدير أو الإنتاج المحلي، وبعض التسهيلات المطلوبة، وبعض المخاوف من إجراءات قد تتخذ في المستقبل على المستويين المصرفي والجمركي”.

وأكد الصايغ وقوف “الكتلة” والحزب إلى جانب الجمعية، وحمايتهما وتشجيعهما للصناعة، “كي تنمو وتتطور خدمة للاقتصاد الوطني”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى