البستاني: خطة الدعم كانت خطأ ولم تدعم اللبناني المحتاج

البستاني: خطة الدعم كانت خطأ ولم تدعم اللبناني المحتاج
البستاني: خطة الدعم كانت خطأ ولم تدعم اللبناني المحتاج

رأى النائب فريد البستاني في حديث للـ OTV ان “خطة الدعم كانت خطأ لأنها دعمت التجار وغيراللبنانيين المقيمين، ولم تدعم اللبناني المحتاج. اليوم استفاقوا على ضرورة وقف الدعم لأنه يستنزف الخزينة ولكنهم نسوا أنهم كانوا يدعمون الكهرباء منذ التسعينات”.

وأشار إلى أن “ما يبث الإشاعات والتهويل على الناس يسعى لإسقاط الدولة، وهنا أقول نحن نعيش في نظام ديمقراطي والانتخابات المقبلة ستتم في موعدها ولا مجال للانقلابات في . انا كرئيس لجنة اقتصاد لن أقبل برفع الدعم إلا بصورة تدريجية، البطاقة التمويلية جاهزة وتنتظر التمويل”.

كما اعتبر ان “قرارات مصرف لبنان المتعلقة بإعطاء قسم من ودائع الناس بالدولار تعطي الطمأنينة وأعتقد أن المصارف ستتجاوب مع هذا الطرح. أحيي القاضي جورج عطية والتفتيش المركزي الذي قام بعمل جبار في وضع platform جرى بموجبها تحديد العائلات الأكثر حاجة”.

‏وقال: “نعيش خطورة المرحلة ونحن وكما قال رئيس تكتل (لبنان القوي) الوزير : (لن نوافق إلا على خطة متكاملة، تقوم من جهة على ترشيد الدعم ومن جهة ثانية إعطاء بطاقة تمويلية هي بمثابة debit card)، وهذه البطاقة لن تساعد المواطن فقط بل إنها ستساعد على إعادة دوران العجلة الاقتصادية”.

‏وأضاف البستاني: “تبين ان الجمارك لا تسيطر على كل المعابر من هنا ضرورة زيادة عديد الجمارك ووضع تجهيزات حديثة بتصرفهم، أجهزة المراقبة إما معطلة أو غير فعالة، يجب إحداث نفضة كاملة لمواجهة المهربين والسيطرة على المعابر الشرعية”.

‏وأكد أنه “لا أعلم إذا كان قرار بعض النواب بالاستقالة كان صائبا، أعتقد أن وجودهم في المجلس كان أكثر فعالية من وجودهم خارجه بالمساعدة في إحداث التغيير الذي يطمحون إليه. هنالك إيجابيات بعد زيارة le drian وهنالك مفاوضات وراء الكواليس ستعطي دفعا لتشكيل الحكومة”.

وانهى ‏البستاني حديثه، قائلا: “نحن بانتظار إيجابيات كبيرة في موضوع ترسيم الحدود والإطار الذي عمل عليه الرئيس بري وما يقوم به فخامة رئيس الجمهورية الآن سيشكل إنجازا كبيرا للبنان. إن ما يتعرض له الفلسطينيون في الأراضي المحتلة من اعتداءات وحشية عشية عيد الفطر يدمي قلوبنا جميعا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى