وفد أممي تفقد مشاريع الأمم المتحدة في الميناء

وفد أممي تفقد مشاريع الأمم المتحدة في الميناء
وفد أممي تفقد مشاريع الأمم المتحدة في الميناء

تفقد وفد من برنامج “الامم المتحدة للمستوطنات البشرية HABITAT-UN” المشاريع التي ينفذها ويمولها البرنامج والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في مدينة الميناء، وضم الوفد كلا من نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم والانساني في الدكتورة نجاة رشدي والمدير التنفيذي للامم المتحدة ميمونة شريف والسكرتير الاول ونائب رئيس التعاون الدولي في سفارة سويسرا في لبنان اليس ثومن، مدير المنطقة الدكتور عرفان علي ورئيسة البرنامج في لبنان تينا كريتسينسن، ورافق الوفد الدكتور ماهر تميم ممثلا محافظ الشمال، والقائم بأعمال بلدية الميناء القاضي رمزي نهرا.

وكانت المحطة الاولى في القصر البلدي في الميناء، وكان في استقبالهم رئيس دائرة الهندسة في البلدية المهندس عامر حداد، وبعد جولة في أرجاء القصر، القى حداد كلمة شكر فيها البرنامج والوكالة السويسرية، أملا “المزيد من التعاون والتنسيق”، لافتا الى أن “المحافظ نهرا بذل جهدا كبيرا بالتعاون مع البرنامج والوكالة لانجاز هذه المشاريع الحيوية لابناء المدينة”، مشيرا الى أن “المشاريع ستسهم في مواجهة زحف الباطون وستؤمن مساحة للرياضيين وواحة للاطفال والشيوخ ومكانا للتلاقي والحياة وبث الروح الايجابية في نفوس أبناء المدينة وجوارها”.

ثم تفقد الوفد والدكتور تميم والمهندس حداد حديقة السنترال النموذجية الممولة من البرنامج والوكالة، وكان اجماع على أهمية الحديقة والمشروع الذي سيؤمن إقامة أنشطة ترفيهية مختلفة للنساء والاطفال والشباب والشابات وذوي الاحتياجات الخاصة.

بعد ذلك، جال الجميع في المنطقة الاثرية في شارع اللبان “مونو ” واطلعوا ميدانيا على حسن تنفيذ عملية ترميم واجهات الابنية الاثرية التي كان لها اثر كبير على صعيد تحسين الواقع الحضاري للمدينة.

المحطة الاخيرة كانت في الملعب البلدي الذي تم تأهيله وتجهيزه من قبل الوكالة والبرنامج.

والقيت كلمات بالمناسبة لأعضاء الوفد التي شكرت للمحافظ نهرا وفريق العمل جهودهم ودعمهم لاستكمال هذه المشاريع الحيوية وبمواصفات عالمية، و شددت على “المزيد من التعاون والتنسيق لما في ذلك مصلحة لابناء المدينة، ولما تمثله هذه المشاريع من أهمية كبرى لتحقيق استدامة بيئية واجتماعية واقتصادية”.

ثم القى الدكتور تميم كلمة باسم المحافظ نهرا، شكر فيها المسؤولين في برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية Habitat-UN والوكالة السويسرية للتنمية، متمنيا “المزيد من التعاون” وقال: “ان مدينة الميناء تعد من المناطق التي تتعدد فيها الحاجات في ظل الازمات المتراكمة التي تمر بها البلاد، لذا وبالتعاون الحثيث معكم وتحت اطار تنمية المجتمع المحلي، تم تنفيذ مشاريع عدة أبرزها، تأهيل الملعب البلدي والحديقة العامة وواجهات الابنية الاثرية في شارع اللبان في المدينة والملعب البلدي في ومشروع انارة شارع جبل البداوي وطريق عام البداوي”.

أضاف: “خلال عملية التنفيذ برزت تحديات عديدة أمامنا أبرزها جائحة وأزمة البلدية والازمات الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية، ولكن رغم كل ذلك تمكنا من انجاز هذه المشاريع التي كان لها أثر إيجابي على سكان وأبناء المدينة وجوارها”.

وختم: “نكرر شكرنا لكم باسمي وباسم المحافظ نهرا وفريق العمل الذي واكب عملية التنفيذ ميدانيا بالرغم من كل الظروف الصعبة”.

وفي الختام قدم فريق أشبال الميناء درعا تذكارية للشريف وللمهندس حداد تقديرا لجهودهما في سبيل تحقيق حلم الرياضيين في المدينة بتأهيل الملعب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى