هل تنطفئ المولدات في منطقة الجومة-عكار؟

هل تنطفئ المولدات في منطقة الجومة-عكار؟
هل تنطفئ المولدات في منطقة الجومة-عكار؟

عقد أصحاب المولدات في منطقة الجومة في اجتماعًا، في مطعم “اكاسيا” في بلدة بزبينا.

وأعلنوا، في بيان تلاه مختار بزبينا ربيع شديد، “رفضهم شراء المازوت من السوق السوداء، ما يهدد بتوقف المولدات عن تأمين التيار حال نفاد كميات المازوت الموجودة لديهم والتي سوف تنفذ خلال اسبوع تقريبا”.

ولفت المجتمعون الى ان “اصحاب المولدات اعتمدوا تقنينا يؤمن التيار للمواطنين لمدة تتراوح بين 12 الى 14 ساعة يوميا كحد اقصى، علما أن هناك مرضى يحتاجون لتشغيل آلات الأوكسجين للتنفس، كما باتت كلفة الكيلو واط مرتفعة جدا ولا قدرة للمواطنين على تحملها”.

وأضافوا :”بعد التزامنا باسعار وزارة الاقتصاد وغياب الوزارات المختصة والاجهزة الامنية بمراقبة اسعار المحروقات وعدم توفر المادة في السوق خاصة المازوت، التي تشغل المولدات، بتنا نستحصل عليها من السوق السوداء حيث وصل سعر التنكة الى 43000 ليرة لبنانية”.

وختموا:” في ظل المعانات التي يعانيها المواطن اللبناني من ازمات متتالية، وجدنا انفسنا غير قادرين على الاستمرار بهذه الاسعار، ونطالب الوزارات المختصة و الاجهزة الامنية بمراقبة وتوقيف يحتكر المادة موضوع البيان واحالته الى القضاء المختص لمعاقبته، واننا و من هذا البيان نعلن عن التزامنا بما نص عليه البيان الصادر عن رئيس تجمع اصحاب المولدات في عبدو سعاده، توقفنا عن شراء المازوت من السوق السوداء وسنتوقف بذلك عن انتاج الطاقة الكهربائية الى حين توفر المادة بالسعر الرسمي مثلما نتقاضى اتعابنا بالتسعيرة الرسمية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى